سؤال وجواب

ما هو الحب الجسدي ويكيبيديا ؟

هل سمعت بالحب الجسدي ؟ اذا كنت تسمع للمرة الأولى بهذا المصطلح ، فإقرأ المقالة للنهاية حتى تتعرف على مفهوم الحب الجسدي ، وهو الحب الذي يركز على الجسد، وينمو عادة بعيدًا عن الأنظار ويمارس أعماله في الخفاء لأنه حب مملوء بالخطية والخطأ، وعلاقاته كلها مستترة لأنها علاقات آثمة، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في مواضِع أخرى. والمسيحية ضد هذا النوع من الحب الذي يتجنب النور ويستريح أصحابه -كالخفافيش- للعيش في كهوف الظلام. لأن ربنا يسوع المسيح يُعلمنا أن نسير في النور فيقول لنا “سيروا ما دام لكم النور لئلا يُدرككم الظلام” ، لذلك يجب أن يدرك كل شاب وشابة أن كل حب في الظلام هو خطية.

قيمة الحب الحقيقي في حياتنا

هو المصدر الأساسي للأمن النفسى، وبالتالي المصدر الأساسي للسعادة، والسبيل إلى غاية الإنسان للتوازن النفسى، وبذلك يصل الإنسان إلى حالة من تناغم وانتظام الإيقاع أي الانسجام في حالة الأنا المتحدة روحا ونفسا وجسدا، عن طريق القدرة الفعالة على التواصل العاطفي مع الآخر، فلا تبخلوا على أنفسكم بهذه السعادة ولا تكونوا أنتم العقبة في الحصول على هذا الحب بالتركيز على حالة الفقدان، ولكن بالتركيز على الرغبة في حقنا في الحب نعلن للعالم أننا نستحق هذا الإحساس الرائع ونبدأ بالحياة في روعته بدل التذمر من عدم وجوده، فهكذا ندرك أهمية الحب فيدرك هو احتياجنا له.

للتعرف على الحب الجسدي بشكل أوسع ، فننصحك بملاحظة الفرق بين الحب الحقيقي والحب الجسدي من حيث العواطف والمشاعر ، ونكران الذات والعلاقة الحميمة وكلها نلخصها لكم في النقاط التالية .

  1.  ممارسة العلاقة الحميمية : تؤدي الرغبة الجنسية إلي حدوث إتصال جنسي بين الزوجين حتي لو لم يتبادلوا الحب معاً، في حين أن الحب يزيد من المودة  المرتبطة بالعلاقة الحميمية . فالحب يجعل الطرفين لا يتواجدوا بجسدهم فقط بل بذهنهم أيضاً  أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  2. العواطف والمشاعر : يمكن للزوجين ممارسة العلاقة الحميمية بالرغم من عدم وجود عواطف قوية بينهم  . ولكن الحب يزيد من الإفتان بين الطرفين .
  3. نكران الذات : يجعلك الحب  تريد أن ترضي شريك حياتك جسدياً وعاطفياً . فمثلاً التفكير في مشاهدة فليم مفضل لكم معاً لكي يصبح مغرم بك بدون إنتظار أي مقابل . في حين الرغبة الجنسية تجعلك تحاول إرضاء نفسك فقط وإشباع غرائزك .
السابق
فوائد عصير الفجل للاذن للكلى للقولون ( وش هي )
التالي
من هي منى زكي ويكيبيديا ضيفة صاحبة السعادة

اترك تعليقاً