سؤال وجواب

ما هو الاسم الشعبي لشجرة دم الأخوين ؟ الاجابة مطلوبة

ما هو الاسم الشعبي لشجرة دم الأخوين ؟

نكشف الستار اليوم عن معلومة جديدة يبحث عنها كثير من الأشخاص ، وهي الاسم الشعبي لشجرة دم الأخوين ، حيث نتناول فيما يلي التعريف عن شجرة دم الأخوين أو الخَزَم أو أعْرَهِيْب أو دم العنقاء أو الأيدع الزنجفرية (الاسم العلمي: Dracaena cinnabari) و هي نوع من النباتات تتبع جنس الدراسينا من الفصيلة الهليونية. وهي نوع نادر يوجد في جزيرة سقطرى اليمنية. أطلق عليها السقطريون هذا الاسم نظراً لما يخرج منها من دم التنين أو الأَيْدَع (سائل أحمر يشبه الدم). كان إسحاق بيلي أول من وصفها من المستشرقين عام 1882.

تتمتع شجرة دم التنين بمظهر فريد وغريب، مع “تاج مقلوب ومعبأ بكثافة له شكل مظلة مثبتة بشكل مستقيم”. سميت هذه الأنواع دائمة الخضرة على اسم راتينجها الأحمر الداكن، المعروف باسم “دم التنين”. على عكس معظم نباتات [monocot] ، تظهر “Dracaena” نموًا ثانويًا، “D. Cinnabari لديها حتى مناطق نمو تشبه حلقة شجرة الموجودة في أنواع شجرة dicot. إلى جانب أنواع “Dracaena” الشجرية الأخرى، لديها عادة نمو مميزة تسمى “dracoid habitus”. أوراقها موجودة فقط في نهاية أصغر فروعها ؛ يتم التخلص من أوراقها كل 3 أو 4 سنوات قبل أن تنضج الأوراق الجديدة في وقت واحد. يميل التفرع إلى الحدوث عندما يتوقف نمو البرعم الطرفي، إما بسبب الإزهار أو الأحداث المؤلمة. (مثل حيوانات عاشبة).

ما هو اسم شجرة دم الأخوين ؟

الاجابة : باسم دم التنين

ثمارها عبارة عن توت سمين صغير يحتوي على 1 إلى 4 بذور. مع تطورها، تتحول من اللون الأخضر إلى الأسود، ثم تصبح برتقالية عندما تنضج. التوت تأكله الطيور (على سبيل المثال “زرزور سقطرى” الأنواع) وبالتالي المشتتة. يبلغ قطر البذور 4-5 مم ويزن في المتوسط 68 مجم. التوت يعطي راتنج أحمر عميق، يعرف باسم دم التنين.

مثل باقي الفصائل الأخرى، مثل النخيل ، تنمو شجرة دم التنين من طرف الجذع، مع أوراق طويلة وصلبة تحملها ورود كثيفة في النهاية (4 ، 5 ، 7) <! – هل يمكننا التحقق من هذه المراجع؟ ->. تتفرع عند النضج لإنتاج تاج على شكل مظلة، بأوراق يصل طولها إلى 60 سم وعرضها 3 سم. الجذع وفروع دم التنين سميكة وسميكة ويظهر تفرع ثنائي التفرع، حيث ينقسم كل فرع من الفروع بشكل متكرر إلى قسمين.

علم الأحياء
تنتج شجرة دم التنين عادة زهورها في شهر مارس تقريبًا، على الرغم من أن الإزهار يختلف باختلاف الموقع. تميل الأزهار إلى النمو في نهاية الفروع. النباتات لها نورات وتحمل مجموعات صغيرة من الزهور العطرة أو البيضاء أو الخضراء. تستغرق الثمار خمسة أشهر لتنضج تمامًا. توصف الثمار بأنها توت لحمي يتغير من اللون الأخضر إلى الأسود مع نضجه تدريجيًا. ثمرة التوت السمين تنتهي باللون البرتقالي-الأحمر الذي يحتوي على حبة إلى ثلاث بذور. وعادة ما تؤكل التوت وتشتته الطيور والحيوانات الأخرى. الشكل غير المعتاد لشجرة دم التنين هو تكيف للبقاء في الظروف القاحلة مع كميات منخفضة من التربة، مثل قمم الجبال. يوفر التاج الكبير والمعبأ الظل ويقلل التبخر. يساعد هذا الظل أيضًا في بقاء الشتلات التي تنمو تحت الشجرة البالغة، موضحًا لماذا تميل الأشجار إلى النمو بشكل أوثق.

 

السابق
من الآثار الاقتصادية للبطالة ضعف الإنتاج الجريمة الأمراض النفسية؟ عبارة صحيحة أو خطأ
التالي
مناطق في مجلس لم ينبس ترنو له الجلساء بصدر المجلس؟ ( خيار واحد )

اترك تعليقاً