سؤال وجواب

ما هو اسم البنك الاهلي الجديد

ما هو اسم البنك الاهلي الجديد

ما هو اسم البنك الاهلي التجاري الجديد؟ بالنظر إلى أن البنك الأهلي التجاري شركة مساهمة سعودية وأكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية ، سنناقش في هذا المقال البنك الأهلي التجاري بالتفصيل ونوضح ماهية اسمه الجديد.

.بعد اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية (المعروفة سابقًا باسم البنك السعودي الأمريكي) ، أصبح الاسم الجديد للبنك الأهلي التجاري هو البنك السعودي الوطني (بالإنجليزية: Saudi National Bank). 1 يناير 2021 م. نتيجة لعملية الدمج ، تم تغيير اسم البنك الأهلي التجاري إلى اسم البنك الأهلي السعودي ، وكان قرار الدمج هو نقل جميع حقوق والتزامات مجموعة سامبا المالية إلى مجموعة سامبا المالية عن طريق التغيير. وارتفع رأس المال المدفوع للبنك الأهلي من 30 مليار ريال سعودي ، وارتفع الريال إلى 44.78 مليار ريال ، وارتفع عدد الأسهم المصدرة من 3 مليارات إلى 4.48 مليار سهم بنسبة 49.3٪ من إجمالي رأس المال. .

حول البنك الوطني السعودي

البنك الوطني السعودي SNB هو أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية وأحد أكبر القوى المالية في المنطقة، وكان البنك الأهلي أول بنك سعودي مرخص بتأسيسه من قبل الشيخ عبد الله موسى كعكي، الشيخ عبد عزيز محمد كعكي، والشيخ صالح موسى كعكي، والشيخ سالم أحمد بن محفوظ، وبدأ البنك عمله كبنك تجاري وطني بعد المرسوم الملكي الصادر في 26 ديسمبر 1953 م، وفي عام 1999 م استحوذت الحكومة السعودية على صندوق الاستثمار. تمتلك وزارة المالية الحصة الأكبر في البنك، وحالياً تبلغ الحصة السوقية للبنك الأهلي في المملكة العربية السعودية حوالي 30٪، بإجمالي أصول مالية تتجاوز 896 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي 239 مليار دولار أمريكي، والبنك كما أن لديها قاعدة رأسمالية تبلغ حوالي 127 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي 34 مليار دولار، بأرباح صافية مجمعة نحو 15.6 مليار ريال، تعادل نحو 4.2 مليار دولار

الجوائز التي حصل عليها البنك الوطني السعودي

حصل البنك الأهلي التجاري على العديد من الجوائز والألقاب المرموقة من مؤسسات مالية ومؤسسات مصرفية إقليمية ودولية ، وفيما يلي أهم الجوائز التي حصل عليها البنك الأهلي السعودي ، ومن أبرزها:

  • حصل البنك الأهلي على ترتيب متقدم في قائمة أفضل 100 بنك على مستوى العالم، وذلك ضمن جوائز مجلة ذا بانكر المملوكة لصحيفة فايننشال تايمز  لقائمة أكبر 1000 بنك في العالم لعام 2019 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية من مجلة ذا بانكر ميدل إيست في عام 2019 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك في مصرفية الشركات، وذلك ضمن جوائز مجلة التمويل والعمل الإسلامي في عام 2019 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك في مصرفية النقد والتجارة في الشرق الأوسط، وذلك ضمن جوائز مجلة ذا بانكر المملوكة لصحيفة فايننشال تايمز  لقائمة أكبر 1000 بنك في العالم لعام 2018 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة أفضل أسعار STP بالدولار الأمريكي من بنك جي بي مورغان في عام 2017 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة تقدير الجودة المتميزة للفترة من 1997 ميلادي إلى 2015 ميلادي من بنك جي بي مورغان.
  • حصل البنك الأهلي على ترتيب 87 على مستوى العالم ضمن جوائز مجلة ذا بانكر المملوكة لصحيفة فايننشال تايمز لقائمة أكبر 1000 بنك في العالم لعام 2016 ميلادي.
  • حصل البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن جوائز التميز من مجلة يوروموني في عام 2015 ميلادي
السابق
هل المسجد الأقصى هو بيت المقدس ويكيبيديا
التالي
من هو سمير حجازي ويكيبيديا

اترك تعليقاً