سؤال وجواب

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟


طرح بعض الطلاب سؤال “ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ ” باحثين عن الاجابة الصحيحة للمسألة الرياضية المطروحة على درس الاسطوانة في المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية ، ونهتم في موقع فيرال فيما يلي حل اسئلة وتدريبات يصعب على الطالب حلها في المملكة السعودية ، ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ يأتي ضمن اسئلة مادة الرياضيات والتي تعتبر من أهم المواد الدراسية في المنهاج السعودي ، وبات يبحث كثير من الطلاب بشكل مستمر عبر المحركات البحثية في شبكة الانترنت عن حل هذا السؤال وخصوصا بعد أن أصبح التعليم في المملكة السعودية تعليما عن بعد، وليست مثلما كان عليه سابقا أن يكون وجاهي بين كل من الطالب والمعلم، ونحن نسعى دائما كي نقدم لكم في ظل هذه الظروف جميع الإجابات النموذجية لهذا السؤال ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

ولمعرفة ارتفاع الاسطوانة يجب على الطالب حساب حجم الأسطوانة وتُشبه إلى حدٍّ كبير طريقة حساب حجم المنشور؛ وذلك نظراً للتّشابه الكبير في خصائص كلا الشّكلَين؛ فحجم الأسطوانة هو حاصل ضرب مساحة القاعدة الدائرية الشكل، والذي يساوي مُربَّع نصف القطر مضروباً في الثابت (π)؛ الذي تُقدَّر قيمته بـ (3.142)، بارتفاع الأسطوانة، ويمكن التّعبير عن قانون حجم الأسطوانة رياضياً كالآتي:

حجم الأسطوانة= مساحة القاعدة×الارتفاع، ومنه: حجم الأسطوانة: π×مربع نصف القطر×الارتفاع، وبالرموز: ح= π×نق²×ع؛ حيث: π: ثابت عددي، قيمته (3.14، 22/7). نق: نصف قطر الأسطوانة.

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

الاجابة :

  • 22 سم.
3.236.175.108 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
مصادر العقيدة الاسلامية
التالي
عين السرو الجوفية ويكيبيديا

اترك تعليقاً