منوعات

ما هو اذكى كائن بحري

ما هو اذكى كائن بحري

يعتبر أذكى حيوان في العالم، وهو نوع من القرود يعيش في الغابات الاستوائية في إفريقيا في الكهوف بالقرب من المسطحات المائية، وهو أكبر حجمًا وأكثر قوة مقارنة بباقي أنواع القرود، وأصله هو “الهومينيدي” أو “أشباه الإنسان”، ويقال أنه يمتلك ذكاء قريب من ذكاء الإنسان لأن جيناته تتطابق بنسبة 98% مع جينات الإنسان، حيث يستطيع التعلم والتقليد والتعلم من أخطائه، وبعض العلماء اعتبروا ذاكرة الشمبانزي أقوى من ذاكرة الإنسان، ولديه بصر حاد وله قدرة عالية على التواصل والتكيف، ومن العجيب اكتشاف العلماء أن للشمبانزي 20 لغة مختلفة يتواصلون بها بينهم.

الفيل
يعتبر ثالث أذكى حيوان على الكرة الأرضية وبعض الحضارات تتخذ الفيل كرمز للحكمة والذكاء. ويعيش في إفريقيا أو الهند في قطيع، وتتميز الفيلة بالذكاء الذي يجعل التواصل بينهم سهل وإظهار المشاعر والعواطف ومواساة بعضهم البعض في حالات الحزن. وأيضًا يمتلك الفيل ذاكرة قوية تجعله يتذكر الأماكن والأشخاص ولو بعد سنين.

 

أذكى حيوان لا فقاري

الأخطبوط
أذكى حيوان “لا فقاري” في العالم، كما أن عيناه ودماغه الأكثر تطورًا بين باقي اللافقاريات، حيث يستطيع التكيف مع تغير الضوء وتركيز بصره بدقة، ويستطيع اتخاذ قرارات في منتهى الذكاء من خلال المعلومات التي يتلقاها في الفص البصري التي يستعملها مع حاسة اللمس. ولديه موهبة الوصول إلى هدفه وإلى غذائه مثل فتح علبة من أجل إيجاد الغذاء.

ما هو أذكى حيوان بحري ؟

الدولفين

السابق
تصف نظرية فيثاغورس العلاقة بين طولي الساقين والوتر في المثلث
التالي
اكبر مدينة افريقية

اترك تعليقاً