سؤال وجواب

ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟

نواصل معكم حل اسئلة المنهاج التعليمي المقرر للعام 2021 /1442 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في مادة الفيزياء درس الموائع للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟

والمائع المثالي هو المائع الذي ليس في داخله احتكاك أو لزوجة ولا ينضغط و ليس له وجود في الواقع انما افترضه العلماء ووضعو له صفات معينة لتسهيل دراسة حركة الموائع أي أنه مائع افتراضي يتميز بـأنه:


غير قابل للانضغاط
غير دوامي
جريانه منتظم.

ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟

نشير بمصطلح بعديم اللزوجة الى قوى الاحتكاك بين طبقات المائع أثناء جريانه , ويمتاز المائع المثالي بأنه عديم اللزوجة أي تنعدم قوى الاحتكاك بين طبقاتها أثناء الجريان.

فاللزوجة هي مقاومة مائع ما للجريان، ومقدار مقاومته لضغط يجبره على التحرك والسيلان ، وكلما زادت لزوجة مائع ما، قلّت قابليته للجريان. وبالنسبة للسوائل، فإن اللزوجة تكافئ المصطلح الدارج بـ”الثخانة” ، فالعسل ثخن عال اللزوجة، والماء سلس متدني اللزوجة.

ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟ يعني ان المائع

1 .ال يسخن اثناء جريانه
2 .ال توجد طاقة ضائعة

 

                     
السابق
تتسارع سيارة متحركة في مسار دائري بسرعة ثابتة المقدار والاتجاه
التالي
تتطاير الأسقف المعدية للمنازل الجاهزة عند هبوب رياح قوية، كما هو مبين في الشكل. ما التفسير العلمي لما يحدث ما النصيحة التي تقدمها لأصحاب تلك المنازل لحل تلك المشكلة؟

اترك تعليقاً