منوعات

ما هما العضوان اللذان يستمران بالنمو طوال حياة الإنسان؟

ما هي الأعضاء التي لا تتوقف عن النمو

حسب دراسات وبحوث ، فإن كل اعضاء الجسم تتوقف عن النمو بعد مرحلة البلوغ عدا عضوين اثنين من الجسم, وهما الأنف والأذن, ويعود السبب لكونها من الغضاريف التي تواصل نموها مع تقدم العمر, ويمكن ملاحظة ذلك على بعض كبار السن الذي يكبر الأنف وصيوان الأذن لديهم بصورة غير طبيعية, غير انه كما يقول المثل (رب ضارة نافعة), وذلك ان سمع الإنسان الكبير في السن يتراجع مع الوقت, ولهذا فإن كبر صيوان الأذن عند كبار السن يصبح مفيداً من اجل جمع والتقاط المزيد من الموجات الصوتية للمساعدة على السمع الجيد.

ما هما العضوان اللذان يستمران بالنمو طوال حياة الإنسان؟

الإجابة : الانف والاذن .

ماهو الشي الذي لا يكبر في جسم الإنسان

قد تعقتد أنك تستمر فى النمو حتى مرحلة البلوغ فقط وتنمو معك أجزاء وأعضاء من جسمك، دون أن تدرى أن هناك عضوان فى الجسم يستمران فى النمو مدى الحياة.

ووفقا لتقرير موقع ” quoraفان تعدد الخلايا فى الجسم يجعل البعض منها يتوقف عن النمو عند مرحلة البلوغ  مثل العظام والعضلات والخلايا الدهنية، وهذا لا يعني أن الخلايا نفسها لا يمكن أن تكبر (يمكنها مثل بناء العضلات) أو تتقلص (يمكنها مثل نحرق الدهون)، ولكن معظمها يتوقف عن الانقسام ، في معظم أجزاء الجسم .

ولكن هناك عضوين فقط وهما الأنف والأذن فهما أنواع فريدة من نوعها مقارنةً ببقية أجسامنا لأنها تتكون من أنسجة ناعمة محاطة بالغضاريف، هذه الأنسجة الرقيقة تستمر في النمو طوال حياتنا، لذا فقد تلاحظ ذلك لدى كبار السن بشكل واضح .

السابق
اول من شخص الشلل النصفي { من يكون }
التالي
تخفيض القيمة المضافة من ١٥ إلى ٥

اترك تعليقاً