سؤال وجواب

ما نوع المخلوط المكون من الملح والماء

ما نوع المخلوط المكون من الملح والماء

يُعرَّف المخلوط بأنه ناتج جمع مادتين أو أكثر من المواد، بحيث تحتفظ كل منها بمكوناتها الكيميائية الخاصة بها، ولا يحدث تكسير أو تكوين لأي روابط كيميائية، ويمكن فصل مكونات هذا الخليط بسهولة، كما تكون النسب الخاصة بكل مادة في الخليط متغيرة، وللمخاليط نوعين رئيسيين، وهما المخاليط المتجانسة، والمخاليط غير المتجانسة.

وفي أحد الأسئلة الواردة على درس المخاليط ، ورد سؤالاً أمام الطلاب حدد نوع المخلوط المكون من الملح والماء ، ويذوب الملح بسهولة في الماء ، لكن لا يمكن تصنيف الماء المالح على أنه مادة لأن تركيبته يمكن أن تختلف. يمكنك إذابة كمية صغيرة من الملح أو كمية كبيرة في كمية معينة من الماء. الخليط هو مزيج مادي من مكونين أو أكثر ، يحتفظ كل منهما بهويته وخصائصه في الخليط يتغير شكل الملح فقط عندما يذوب في الماء. يحتفظ بتكوينه وخصائصه.

يمكن تصنيف المادة إلى فئتين رئيسيتين: المواد النقية والمخاليط ، أما المادة النقية فهي شكل من أشكال المادة التي لها تركيبة ثابتة وخصائص ثابتة في جميع أنحاء العينة ، بينما المخاليط هي عبارة عن مجموعات مادية من عنصرين أو أكثر و / أو مركبات ، وتقسم المخاليط الى نوعين مخاليط متجانسة وغير متجانسة .

ما نوع المخلوط المكون من الملح والماء

الاجابة : مخلوط متجانس

كيف يمكن للكيميائي أن يصنف كل مثال للمادة؟

  1. ماء مالح
  2. تربة
  3. ماء
  4. الأكسجين

الحل

  1. يعمل الماء المالح كما لو كان مادة واحدة رغم احتوائه على مادتين – ملح وماء. الماء المالح عبارة عن خليط متجانس أو محلول.
  2. تتكون التربة من قطع صغيرة من مجموعة متنوعة من المواد ، لذلك فهي خليط غير متجانس.
  3. الماء مادة. بشكل أكثر تحديدًا ، لأن الماء يتكون من الهيدروجين والأكسجين ، فهو مركب.
  4. الأكسجين ، مادة ، هو عنصر.
3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
أوجد ميل مماس منحني y=x2 عند النقطة (1 ,1)
التالي
وحدة السرعة هي ……….. ؟ جاوبني

اترك تعليقاً