سؤال وجواب

ما معنى http التي تكتب في الانترنت لكل المواقع؟

ما معنى http التي تكتب في الانترنت لكل المواقع؟ ما معنى HTTP التي يتم كتابتها في بداية كافة المواقع على الانترنت ؟ تمنحك هذه المقالة الاجابة على استفسارك حول ما معنى http التي تكتب في الانترنت لكل المواقع؟

HTTP هي اختصار لـ   HyperText Transfer Protocol وهو بروتوكول -لغة تواصل- يُمرّر المعلومات بين العميل -الحاسوب الشخصي- وبين الخوادم، أما HTTPS  فهو نفس البروتوكول لكنّه يُؤمن المعلومات المتنقلة بين العميل والخادم، حيث أنك لاحظت الحرف S وأيضا اللون الأخضر للأيقونة جانب الرابط، مما يعني أنك تستعمل موقع يتمتع بكامل الأمان من حيث المعلومات المستخدمة، كاستعمال بطاقة ائتمان أو تسجيل معلومات شخصية، أي أن الموقع محمي من أي عملية اختراق ويتمتع بحماية ممتازة. وهذا راجع بالأساس إلى استخدام المواقع لتقنية SSL  التي تجعل من الموقع آمن، حيث أن غالبية المواقع اليوم – الجيدة- تعتمد https.

ما هو HTTP

كما أسلفنا الحديث أعلاه ، فإنه بروتوكول نقل النص التشعبي أو HyperText Transfer Protocol وهو مجموعة من القواعد لنقل الملفات ، مثل النصوص والصور الرسومية والصوت والفيديو وملفات الوسائط المتعددة الأخرى على شبكة الويب العالمية.

بمجرد أن يفتح مستخدم ويب مستعرض الويب الخاص به ، يستخدم المستخدم بشكل غير مباشر HTTP ، ويتضمن جزء النص التشعبي من الاسم ، تتضمن مفاهيم HTTP فيرال أن الملفات يمكن أن تحتوي على إشارات إلى الملفات الأخرى التي سيؤدي تحديدها إلى الحصول على طلبات نقل إضافية. بالإضافة إلى ملفات صفحة الويب التي يمكن تشغيلها.

يحتوي أي جهاز خادم ويب على برنامج خفي HTTP ، وهو برنامج مصمم لانتظار طلبات HTTP والتعامل معها عند وصولها. متصفح الويب هو عميل HTTP ، يرسل الطلبات إلى أجهزة الخادم.

عندما يقوم مستخدم المستعرض بإدخال طلبات الملفات إما عن طريق “فتح” ملف ويب (كتابة عنوان URL) أو النقر فوق ارتباط نص تشعبي ، يقوم المتصفح بإنشاء طلب HTTP وإرساله إلى عنوان بروتوكول الإنترنت (عنوان IP) المشار إليه بواسطة URL .

يتلقى البرنامج الخفي HTTP في جهاز الخادم الوجهة الطلب ويرسل الملف أو الملفات المطلوبة المرتبطة بالطلب. كملاحظة ، تتكون صفحة الويب غالبًا من أكثر من ملف.

كيف يعمل HTTP ؟

لتوضيح هذا المثال ، يريد المستخدم زيارة Motaber.com. يقوم المستخدمون بكتابة عنوان الويب ، ويرسل الكمبيوتر طلب “GET” إلى خادم يستضيف هذا العنوان. يتم إرسال طلب GET هذا باستخدام HTTP ويقوم بإخبار خادم Motaber بأن المستخدم يبحث عن كود HTML (لغة ترميز النص التشعبي) المستخدم في البناء ومنحه صفحة تسجيل الدخول شكلها وشعورها.

يتم تضمين نص صفحة تسجيل الدخول هذه في استجابة HTML ، ولكن يتم طلب أجزاء أخرى من الصفحة ، خاصة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بها ، بواسطة طلبات HTTP واستجابات منفصلة.

كلما زادت الطلبات التي يجب تقديمها – على سبيل المثال ، للاتصال بصفحة بها العديد من الصور – كلما استغرق الأمر وقتًا أطول سيستغرق الخادم في الاستجابة لتلك الطلبات ولكي يقوم نظام المستخدم بتحميل الصفحة.

عندما يتم إرسال هذه الطلبات والاستجابات ، فإنها تستخدم TCP / IP لتقليل ونقل المعلومات في حزم صغيرة من تسلسلات ثنائية من الأصفار والأصفار التي يتم إرسالها فعليًا عبر الأسلاك الكهربائية وكابلات الألياف البصرية والشبكات اللاسلكية.

السابق
ما هو الفرق بين http و https ايهما اسرع وكيفية عملها ويكيبيديا
التالي
اشترك محمد، وبدر، وصالح في سباق 100m مع خمسة آخرين . ما احتمال أن ينهي هؤلاء الثلاثة السباق في المراكز الثلاثة الأولى ؟

اترك تعليقاً