منوعات

ما معنى كلمة شيكاغو


ما معنى كلمة شيكاغو

شيكاغو (بالإنجليزية: Chicago)‏ هي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية سكاناً بعد مدينة نيويورك ولوس أنجلوس. تقع مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي. عدد سكانها ما يقارب 8,6 مليون نسمة، تشتهر شيكاغو بأنها أحد أكبر مدن العالم وإن لم تكن أكبرها فأنها أحد أكثر المدن إحتضاناً لجميع جنسيات العالم. يشكل البيض أغلبية في شيكاغو حيث يمثلون 45% ثم يأتي السود 32.9%.

تعد شيكاغو اليوم مركزاً عالمياً مهماً اقتصادياً وتجارياً وصناعياً وعلمياً وفي مجالات النقل والسفر والسياحة والاتصالات خاصة مع وجود مطار أوهير الدولي بها الذي احتفظ طويلا بلقب أكثر مطارات العالم إزدحاماً. في العام 2012 استقبلت شيكاغو 46.37 مليون سائحا من داخل وخارج الولايات المتحدة محققة بذلك رقماً قياسياً لعدد السائحين الذين زاروا المدينة.


تتميز المدينة بالتنوع الكبير في نشاطاتها وإسهاماتها في مختلف المجالات الثقافية والموسيقية والفنية مثل المسرح والسينما والرواية وموسيقى الجاز والبلوز والسول.

تاريخ

اسم «شيكاغو» اتخذ بالفرنسية من السكان الأصليين، أصل الكلمة شيكاوكا (shikaawka)، أي “الكراث البري”. في البداية كان ينطبق على النهر، ولكن في وقت لاحق جاء للدلالة على ما هو حاليا موقع المدينة. تنتمي كلمة شيكاغو إلى لغة الألنجوكي وهي إحدى لغات عديدة كان الهنود الحمر يتحدثون بها، معنى شيكاغو في تلك اللغة «الرائحة القوية», والسبب في هذه التسمية أن المكان الذي تشغله المدينة اليوم كان في الأصل حقولاً شاسعة خصصها الهنود الحمر لزراعة البصل الذي تسببت رائحته النفاذة في هذا الاسم. شيكاغو معقل للحزب الديمقراطي وكانت موطنا لكثير من السياسيين المؤثرين، بما في ذلك الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما.

المناخ في شيكاغو

صيف «شيكاغو» : عادة ما يكون معتدلا والرطوبة العالية ودرجات الحرارة تصل في العادة ما بين 78 ° فهرنهايت و 92 ° فهرنهايت (26 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية). وعادة ما تنخفض إلى نحو 65 ° فهرنهايت (18 مئوية)، ولكن يمكن في بعض الأحيان أن تبقى أعلى بكثير من 70 درجة فهرنهايت (21 مئوية). وتأتي الأمطار السنوية في المتوسط نحو 36 بوصة (920 ملم). الصيف في شيكاغو عرضة لعواصف رعدية وأمطار، وصيف شيكاغو هو في الواقع أشد المواسم مطرا.

شتاء «شيكاغو»: يعتبر متغير ومتقلب، ولكن يعتبر الشتاء معتدلا. متوسط سقوط الثلوج 38.0 بوصة (49 سم) ويتراوح ما بين 9.8 و 89.7 بوصة (25 سم و 221 سم). درجات الحرارة يمكن أن تتفاوت بصورة عشوائية في غضون أسبوع واحد، ولكن تبقى لفترات طويلة دون 32 ° فهرنهايت (0 درجة مئوية) وهذا شائع في كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير. درجة الحرارة في كانون الثاني / يناير في المتوسط نحو 29 ° فهرنهايت (-2 درجة مئوية) في فترة بعد الظهر، و 14 ° فهرنهايت (-10 درجة مئوية) في الليل. ويمكن ان تنخفض درجات الحرارة أقل من 0 ° فهرنهايت (-18 درجة مئوية) في بعض أيام الشتاء أو قد ترتفع درجات الحرارة في منتصف فصل الشتاء لتتجاوز 50 فهرنهايت (10 درجة مئوية).

ما معنى كلمة مدينة شيكاغو بلغة الهنود الحمر

قد كان يعيش الهنود الحمر فى مدينة شيكاغو ولكنها لم تكن اسمها هكذا حينها فإسم شيكاغو الامريكان هم من سموها بذلك ولكن قد كان اسمها الرائحة الرائجة وقد سميت بذلك بسبب رائحة البصل التى تتواجد بها فهى تربة خصبة جداً لزراعة البصل وترويجه ولهذا قد كان الهنود يسمونها بالرائحة الرائجة او الرائحة المنتشرة جدا ً.

وقد كان الهنود الحمر يعيشون فى سلام وامان حتى قد جاء كريستوف كولومبس وقد قام بإكتشاف الامريكتان وهذا عن طريق طلوعه فى رحلة لاكتشاف العالم الجديد وقد وجد هذه القبائل الذى قد قال انه قبائل همج وبدائيين جداً مع انهم قد كانوا متقدمين فى الطب والعلم اكثر منهم ولم يكونوا همج ولا اى شىء ولكنه قد اتخذها حجة لسرقة هذا العالم منهم .

وعندما عاد من رحلته قد اخبر كل الحكومات التى قد بدأت بالتخلص من سجنائها عن طريق ارسالهم مسلحين لكى يحتلوا هذه الارض وهى الامريكتان وقد قامت كل دولة بإخراج سجنائها وتسليحهم واخبروهم انهم سوف يأخذون حريتهم هناك ومن سوف يأخذ ارض هناك سوف تصبح ملكاً له وبالفعل قد قاموا بإرسالهم عن طريق السفن وبأسلحتهم وقد كانوا عددهم كبيراً جداً واسلحتهم متطورة جداً عن اسلحة الهنود الحمر وقد قاموا بعدة مجازر وقد قتلوا فوق المليون شخص من الهنود الحمر .

                     
السابق
دعاء من استصعب عليه امر
التالي
عاصمة جيبوتي

اترك تعليقاً