سؤال وجواب

ما معنى كلمة شمطاء

ما معنى كلمة شمطاء ؟ شمطاء ، معنى شمطاء ، عجوز شمطاء، معنى كلمة شمطاء، شمطاء معناها، معنى كلمة شمطاء, تعريف كلمة شمطاء في قاموس المعاني ؟

المحتويات

معنى شمطاء هو

الشَّمَطُ بفتحتين بياض شعر الرأس يُخالط سواده والرجل أشْمَطُ وقوم شُمْطانٌ مثل أسود وسودان وقد شَمِطَ من باب طرِب والمرأة شَمْطاءُ بوزن حمراء

نتائج البحث عن (شمطاء)

1-العربية المعاصرة (شمط)

شمِطَ يَشمَط، شَمَطًا، فهو أَشْمَطُ.* شمِط شعرُه: اختلط سوادُه ببياضه (رجلٌ أشمطُ الشَّعر).

أشمطَ يُشمِط، إشْماطًا، فهو مُشْمِط.

* أشمط شعرُه: شَمِط؛ خالط سوادَه بياضٌ.

أشْمَطُ [مفرد]: جمعه شُمْط، والمؤنث شمطاءُ، والجمع المؤنث شمطاوات وشُمْط: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من شمِطَ.

شَمَط [مفرد]: جمعه أشماط (لغير المصدر) وشِمَاط (لغير المصدر): مصدر شمِطَ.

شَمْطَاءُ [مفرد]: جمعه شُمْط:

1 – مؤنَّث أَشْمَطُ.

2 – من اختلط سواد شعرها ببياض (عجوز شَمْطَاءُ).

شَمَطات [جمع]: شَعَرات بيض منتشراتٌ في شعر أسود (في لحيته شَمَطات الوقار).


 

2-المعجم الوسيط (اشمَأطَّ)

[اشمَأطَّ]: اشْمَأَطَّ.


 

3-المعجم الوسيط (اشمأَطَّ)

[اشمأَطَّ]: شَمِطَ.

وقد ظهرت كلمة شمطاء مع العجوز ، فأصبح العجوز الشمطاء وكان هذا المسمى منتشراً بكثرة منذ زمن بعيد ، فمن هي العجوز الشمطاء ؟

العجوز الشمطاء هي امرأة عجوز متمردة، أو نوع من الجنيات أو الآلهة التي لها مظهر مثل هذه المرأة، التي غالباً ما توجد في التراث وحكايات الأطفال مثل هانسيل وجريتل. غالباً ما يُنظر إليها على أنها مؤذية، ولكنها قد تكون أيضاً واحدة من الأشكال المختارة من الآلهة المتغيرة، مثل “موريخان” أو “بادب” ، الذين يُنظر إليهم على أنهم ليسوا مؤذيين.


معنى شمطاء

يظهر المصطلح في اللغة الإنجليزية الوسطى، وكان تقصير في اللغة الإنجليزية، وهو مصطلح إنجليزي قديم للساحرة، وبالمثل، فإن “hex” الهولندية و “Hexe” الألمانية هي أيضا اختصارات، من”haghetisse” الهولندية الوسطى و hagzusa”الألمانية العليا على التوالي. كل هذه الكلمات مشتقة من Proto-Germanic * hagatusjon- وهي غير معروفة المصدر، ولكن قد يكون العنصر الأول مرتبطًا بكلمة “hedge”. كشخصية الأسهم في الحكاية الخيالية أو الشعبية، يتشارك هاغ في خصائصه مع الكرونة، وتستخدم كلمتين في بعض الأحيان كما لو كانا قابلين للتبادل.

إن استخدام كلمة “شمطاء” لترجمة المصطلحات الموجودة بلغة غير الإنجليزية (أو الإنجليزية غير الحديثة) أمر مثير للجدل، حيث إن استخدام الكلمة غالباً ما يرتبط بكراهية النساء.

                     
السابق
في اي عام تم انشاء هيئه البريد الدولي
التالي
من هو مشعل المطيري ويكيبيديا ووش أصله يرجع؟

اترك تعليقاً