اخبار حصرية

ما معنى شعار يوم التأسيس السعودي 2022 ويكيبيديا


ما معنى شعار يوم التأسيس السعودي 2022 ويكيبيديا

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ، ويحتفل فيه السعوديون في تاريخ 22 فبراير من كل عام ، وذلك بناءً على ما صدر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز في 27 يناير 2022 حيث أعلن بموجب أمرًا ملكيًا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام ، احتفالًا بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية ، عطلة قانونية باسم يوم التأسيس ، وهذا اليوم هو التاريخ الموافق لجمادة. العلا 30 عام 1139 هـ ، بحسب ما توصل إليه المؤرخون من معطيات تاريخية حدثت في ذلك الوقت ، تشهد على تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية وحكمه في عهده ، والعديد من الإنجازات.

شعار يوم التأسيس 1443 بالاسود ، بالذهبي ، بالألوان

علم السعودية يرفرف يحكي حكاية عزة وكرامة، أغنية غناها المؤسس الأول محمد بن سعود ولا يزال الشعب ينعم بصداها ، وإن شعار يوم التأسيس تنصب الأنظار عليه؛ إما لتحليله أو دراسته أو الاعتزاز به كما يحدث من قِبل كثير من المواطنين، كما يحدث أن يتم طباعته على الملابس أو الأكواب وغيرها كمظهر احتفالي مميز ، فما معنى شعار يوم التأسيس ؟

وكانت قد طرحت الجهات المعنية بتصميم الشعار والهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي في أول دورة لها كُتيب صغير يضم التصميمات الرسمية المعتمدة للشعار، وذلك للحفاظ على هويته، وعرضت من خلاله ألوان مختلفة للشعار يمكن استخدامها في التصميم والطباعة خلال احتفالات ذكرى التأسيس .


هل 22 فبراير عطلة رسمية في السعودية ؟

نصَّ الأمرُ الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تحديد يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، الذي يمثل بدء عهد الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م. وأن الاحتفاء به يأتي «اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها، إذ لم يمضِ سوى سبع سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)؛ وبعد انتهائها بعشر سنوات، قيض الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) ليؤسس الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية، وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها»

كلام عن يوم التأسيس السعودي

لا يوجد أثمن من أرض الوطن ولا أجمل من الاحتفال بيوم الوطن ويوم التأسيس، الذي يعتبر ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1727 ميلادي، ورغبة في تعزيز روح الوطنية والفخر والاعتزاز تقرر الاحتفال به مع الشعب السعودي لنشاهد الإنجازات العظيمة والكبيرة التي حققتها السعودية منذ ولادتها حتى يومنا هذا.

ما معنى شعار يوم التأسيس السعودي 2022 ويكيبيديا 1

  • إلى كل مواطن سعودي في هذا الوطن الكبير تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، تأسيس الدولة السعودية التي صارت مملكة من أعظم ممالك الأرض اليوم، ذكرى تأسيس عظيمة أيها الشعب العظيم.
  • بمناسبة ذكرى تأسيس البلاد المباركة العظيمة، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذه البلاد وهذه الأمة من كل سوء، وأن يبارك في المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها السلامة والأمن والاستقرار، عاش الشعب السعودي العظيم.
  • نتقدم بمناسبة يوم التأسيس السعودي بأسمى عبارات التهنئة والمباركة لجميع أبناء الشعب السعودي العظيم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، ونقول: عامًا جديدًا مر على تأسيس الدولة القوية التي آلت إلى مملكة عربية سعودية قوية مستقلة حرة.
  • في ذكرى يوم التأسيس نسأل الله رب العالمين أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء، وأن يبارك في المملكة قيادة وشعبًا.
    إنَّ يوم التأسيس السعودي هو يوم من أيام المجد العظيمة لهذه الدولة التي حفظ قادتها العظام هذه البلاد بعزيمة وإصرار، وهمة عالية منقطعة النظير.

شعر عن يوم التأسيس السعودي

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها – وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ – تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ – وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ – وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ

ما معنى شعار يوم التأسيس السعودي 2022 ويكيبيديا 3

                     
السابق
كيف مات سافجي ابن ارطغرل ؟
التالي
ماذا يوجد في جيب كاسيميرو ؟

اترك تعليقاً