سؤال وجواب

ما معنى اعادة فائض اكتتاب

 اعادة فائض اكتتاب

يقصد هنا في إعادة الاكتتاب أو إعادة فائض الاكتتاب هي إحدى العمليات المتعلقة بتداول الأوراق المالية في البورصة ، حيث تمر عملية إصدار أسهم الشركة وتداولها في البورصة بعدة مراحل ناتجة عن بعضها البعض ، بدءاً من طرح الشركة لعدد من أسهمها للاكتتاب العام أو الخاص -حسب الظروف- وتنتهي بتلك الأسهم المتداولة في السوق المالية من خلال عمليات التداول المعتادة ، وبعد ذلك يقوم المستثمرون ببيع أو شراء تلك الأسهم. في السوق حسب الظروف.

زيادة الاشتراك

بعد انتهاء عملية الاكتتاب العام في السوق المالية ، يتم تخصيص الأسهم للأفراد بناءً على عدد من العوامل ، ونسبة التغطية ، وعدد الأسهم المكتتب بها لكل فرد أو مؤسسة تقدمت بطلب للاكتتاب. يتم توزيع الأسهم بنسب محددة تحددها الشركات التي تدير الاكتتاب قيد الإعداد. طرح أسهم للتداول في البورصة ، وعملية إعادة الفائض هي المرحلة التي تلي التخصيص ، مما يعني أن الأموال المدفوعة في طلبات الاكتتاب يتم ردها إلى المساهمين بعد تخصيص عدد الأسهم المتاحة لكل منهم معهم. بمعنى آخر ، تقوم الشركة التي تدير الاكتتاب برد الأموال التي تزيد عن قيمة الأسهم التي تم تخصيصها لكل فرد / شركة تقدم للاكتتاب ، وتودع الأموال في محفظته المالية ، أو في حسابه المصرفي مرة أخرى.

ما هي القيمة السوقية للأمن؟

يقصد بالأوراق المالية هو الأسهم والسندات التي تصدر من خلال المؤسسات التجارية ، وهي أدوات تتيح لحاملها الحصول على نسبة محددة سلفًا من عائد الشركة أو المؤسسة التي يراهن فيها ، إذا كان مالكًا لها. من السندات والأسهم الممتازة ، أو المشاركة في إجمالي الربح ما تحققه الشركة إذا كان المستثمر يضارب في الأسهم العادية ، والمقصود بالقيمة السوقية للورقة المالية سواء كانت أسهمًا أو سندات بأنواعها ، هو السعر الذي يتم تداول الأوراق المالية به في البورصة في وقت معين ، وتتغير القيمة السوقية باستمرار ، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها بأي شكل من الأشكال. يتم استخدامه بالكامل في تحديد السعر الفعلي للسهم ، ولكن يتم استخدامه في تحديد متوسط ​​سعر الورقة المالية.

القيمة الدفترية للأسهم العادية

الحصة العادية هي ورقة مالية تمثل حصة في رأس مال الشركة المساهمة ، وتعطي المستثمر العديد من الحقوق ، من أبرزها الحصول على الأرباح ، والتصويت ، وحق الأولوية في الاكتتاب في الأسهم التي تقوم بها الشركة. تقدم لاحقًا ، كما تتيح للمستثمر حق حضور الاجتماعات الخاصة في الجمعية العمومية. والمقصود بالقيمة الدفترية للسهم العادي هو قيمة إجمالي حقوق الملكية مقسومة على عدد الأسهم العادية التي تصدرها الشركة. ألف سهم مقسوما على عدد المساهمين وهم ألف مستثمر.

87.250.224.122, 87.250.224.122 Mozilla/5.0 (compatible; YandexBot/3.0; +http://yandex.com/bots)
             
             
السابق
في العبارة ٦س ٢ المعامل هو
التالي
ما هو فائض الاكتتاب

اترك تعليقاً