سؤال وجواب

ما مرادف كلمة تنهرني وش معناها ؟


ما مرادف كلمة تنهرني

تعتبر اللغة العربية مستودع هائل للكلمات والمفردات حيث أنها لغة سامية في أسمائها، وأفعالها، وحروفها، وجولاتها في الاشتقاق، ومأخوذاتها البديعية، في استعاراتها وغرائب تصرفاتها، في انتصاراتها، ولفظ كنايتها ، حيث تحتوي اللغة العربية على عدد هائل من المفردات وهي لغة سامية وأكثر اللغات تعقيداً حيث أنها بحر واسع وموسوعة كبيرة في المعاني والمفرادات العميقة المعنى أيضاً و لذلك فقد سميت هذه اللغة بلغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تتميز بوجود حرف الضاد فيها والشعوب العربية هي الوحيدة القادرة على نطق هذا الحرف، ونقف اليوم أمام كلمة من مفردات اللغة العربية الا وهي تنهرني فما معنى هذه الكلمة .

معنى مرادف كلمة تنهرني في قاموس معاجم اللغة

اهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من ايجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الاساتذة والخبراء في حلول الاسئلة التعليمية للمنهاج السعودي الجديد للفصل الدراسي الاول ، واليكم تفاصيل الحل لسؤال معنى كلمة تنهرني .


ما معنى كلمة تنهرني

معنى تنهرني هو : انتهر انتهرَ/ انتهرَ عن ينتهر، انتهارًا، فهو مُنتهِر، والمفعول مُنتهَر (للمتعدِّي) • انتهر النَّهرُ: أخذ مجراه. • انتهر العِرْقُ: سال دمُه ولم ينقطع. • انتهر صبيًّا: زجرَه بعُنف وأغضبه “انتهر السّائلَ- انتهر مساعديه فأثار نقمتَهم عليه”. • انتهرَ فلانٌ عن فلانٍ: انزجرَ بعنفٍ.

 

                     
السابق
من الاشكال المالوفه لاداء حركه الصعود ( ش حله )
التالي
من شروط صحة صلاة الجمعة :

اترك تعليقاً