سؤال وجواب

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟


اذكر ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟

من المعروف في الرياضيات أنّ العدد هو اسم نكرة يأتي للدلالة على مقدار الأشياء المعدودة وترتيبها، وهو نوعان: العدد الأصلي، والعدد الترتيبي، ولكل واحد منهما أقسامه في التذكير والتأنيث والإعراب والبناء.

ويقسم العدد الأصلي إلى أربعة أقسام هي: الأعداد الفردية: هي الأعداد التي تضم واحداً إلى عشرة مفردة، ومائة، وألفاً، ومليوناً. الأعداد المركّبة: هي الأعداد التي رُكّبت مع العدد عشرة، وتضم واحدًا إلى تسعة. ألفاظ العقود: تضم الأعداد 20 إلى 90. الأعداد المعطوفة: هي الأعداد الفردية المدمجة والمعطوفة على ألفاظ العقود وهي واحد إلى تسعة , وفيما يلي نهتم بحل سؤال الطلاب على منصة مدرستي الالكترونية ضمن حلول اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 للعام 2021 /1442 وينص السؤال على :ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها ؟

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟

الاجابة هي ( 4,7، 4,70، 10/7 4 ) .

ومجموعة الأعداد الحقيقية هي المجموعة التي تكون مكونة من الأعداد الغير نسبية وهي الأعداد النسبية التي تحتوي على كلًا من الأعداد الاعتيادية والأعداد الكسرية والأعداد العشرية والغرض الأساسي من معرفة الأعداد هو عملية تحويل الكسور العشرية إلى كسور عادية وذلك عن طريق استخدام العمليات الحسابية المطولة مع الاعتماد على عمليتي الضرب والقسمة.

السابق
من هو رجل الاعمال السعودي اسامة السيد ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
أي ألوان الضوء له أكبر طول موجي

اترك تعليقاً