سؤال وجواب

ما عدد حواف المكعب المستقيمة؟


ما عدد حواف المكعب المستقيمة؟ يبحث بعض الطلاب عن عدد حواف المكعب المستقيمة ، وفيما يلي نعرض عليكم معلومات جميلة عن المكعب جمعناها لكم لتتعرف اكثر على المكعب وخواصه وبعض المعلومات التي تفيد بحثك ، والمكعب هو جسم ثلاثي الأبعاد له ستة أوجه مربعة، واثنا عشر حرفاً أو حافة وثمانية أركان، وهو متوازي مستطيلات أبعاده متقايسة ، ويتميز المكعب ان لكل حافتان نهاية مشتركة متعامدتان. كل وجهان متقابلان متوازيان. وكل وجهان متجاوران متعامدان. تتقاطع الأقطار عند نقطة واحدة هي مركز تناظر المكعب ، مركز المسافات المتساوية للرؤوس الثمانية. حسب التعريف ، فإن حواف المكعب كلها متساوية الطول ، وأركان المكعب هي زواياه القائمة، وحروفه هي الخطوط المستقيمة الممتدة بين الزوايا.

وهناك من عرف المكعب على انه متوازي مستطيلات له أوجه منتظمة وهي عبارة عن مربعات وبشكل عام فإن المكعب يتكون من ستة اوجه مربعة الشكل ، اضافة الى اثنا عشر حافة (12) وهذه الحواف هي الخطوط المستقيمة الممتدة بين الزوايا ، أما بالنسبة لأركانه فهي عبارة عن زوايا قائمة ، ويتكون من ثماني رؤوس .

من الأمثلة المتعارف عليها وتكون على شكل مكعب :
أ* الكعبة المشرفة
ب* حجر النرد
جـ *الصناديق
د* مكعب روبيك وهو بمثابة لعبة على شكل  لغز ميكانيكي تم اختراعه في عام 1974، ويعد هذا المكعب من أشهر وأكثر المكعبات مبيعًا في العالم.

ما عدد حواف المكعب المستقيمة؟

الاجابة :

يتكون المكعب من 12 حافة

 

3.232.129.123 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما هو الألبوم الأكثر مبيعا في التاريخ
التالي
المغرب كم ركعة ؟

اترك تعليقاً