منوعات

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين

المداعبة والملاطفة من الأمور الأساسية في الحياة الزوجية والعاطفية ، ولا بد من وجودها في الحياة الزوجية ليسود المحبة والمرح بين الزوجين ، ولكن المداعبة والتلامس بدون اذن شرعي هو اثم كبير سنتحدث عنه في سطورنا التالية .

ما حكم المداعبة لغير المتزوجين؟

في الأساس مجرد ملامسة المرأة لشخص لا يحل لها او لا يرتبط بها بعلاقة شرعية. فإن هذا في حد ذاته جرم كبير وإثم كبير ويجب على الشخص أن يتوب عن هذا الإثم، وبينه لنا رسولنا الكريم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. وبالرغم أن المداعبة لغير المتزوجين لا تصل إلى درجة الزنا، ولكنها معصية كبيرة تغضب لله تعالى ولابد من الرجوع عنها والتوبة عن هذا الإثم.

ويحثنا ديننا الحنيف بان نغض بصرنا ونبتعد عن أي إثارة تثير مشاعرنا أو تحركها بشهوة نحو القيام بالمداعبة بين الرجل والمرأة. ويجب علينا تجنب طريق المعصية والبعد عن أي مكان يمكن أن يقودنا إلى هذا الإثم.

حكم مداعبة المرأة الأجنبية

ويسأل الكثير من الناس عن حكم مداعبة الرجل للمرأة الأجنبية وما هو كفارته أو عقوبته الشهوة ومن ثم تقوده إلى طريق الفتنة والزنا بها. فنجد أنه لا يجوز للرجل بالخلوة بامرأة أجنبية او مداعبتها أو اللعب معها بدون زواج شرعي مشهر مكتمل الأركان. ويعتبر هذا الرجل آثم وهذه المرأة آثمة وينكرهم الله تعالى وقد يخرجهم من رحمته، لأنه يشبه الزنا والزنا من الكبائر. ويجب على القائم بهذا الفعل المشين أن يلجأ إلى التوبة النصوحة من رب العالمين، وأن يلتزم بالطاعات والعبادات التي تكفر عنه سيئاته.

 

5.45.207.89, 5.45.207.89 Mozilla/5.0 (compatible; YandexBot/3.0; +http://yandex.com/bots)
             
             
السابق
ارتفاع البناية ع في الشكل يساوي
التالي
العواصف والبراكين والكسوف جميعها ظواهر لغوية

اترك تعليقاً