سؤال وجواب

ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة

هناك عدة قوانين يمكن من خلالها إيجاد حجم المكعب وذلك حسب المعطيات في السؤال ، وفي سؤال الطلاب ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة يبحث عن حجم الصندوق وهو على شكل مكعب عندما يتوفر طول حرفه وهو 15 بوصة ، وبما ان حجم الصندوق على شكل مكعب ، فإننا نحتاج الى حجم المكعب وهناك عدة قوانين يمكن من خلالها ايجاد حجم المكعب سنطرحها عليكم اليوم في موقع فيرال ، ولكن علينا اولا معرفة ما هو المكعب ، والمكعب يعرف أنه شكل  منتظم ثلاثي الأبعاد، ويتكون من ستة وجوه، وجميع هذه الوجوه مربعة الشكل، ومتساوية الحجم، وبما أن المكعب ثلاثي الأبعاد فإنه يمكن التعبير عنه باستخدام الحجم، ويعرف حجم المكعب بأنه كمية الفراغ الموجودة داخل المكعب؛ فمثلاً عند القول بأن حجم صندوق من الحليب 1,728 سم3، فإننا نحتاج إلى عدد من المكعبات طول ضلع كل منها 1سم، و عددها 1,728 لملء هذا الصندوق، وتجدر الإشارة إلى أن حجم المكعب يُقاس بوحدة المتر مكعب وفقاً للنظام العالمي للوحدات، وبشكل عام فإن الحجم يقاس دائماً بوحدة مكعبة؛ فمثلاً عند التعبير عن حجم مكعب طول ضلعه 1سم، فإن الناتج يكون دائماً بالسنتيمتر المكعب، أي سم3، وذلك ينطبق على جميع الوحدات.

المحتويات

حجم المكعب يساوي

وهي: القانون الأول: يمكن إيجاد حجم المكعب من خلال ضرب الطول، والعرض، والارتفاع معاً للمكعب، وبما أن هذه الأطوال الثلاثة جميعها متساوية في الطول، فإنه يمكن إيجاد حجم المكعب باستخدام القانون الآتي: حجم المكعب = طول الضلع×طول الضلع×طول الضلع،حجم المكعب = طول الضلع3، وبالرموز: ح=ل3؛ حيث: ح: حجم المكعب. ل: طول ضلع المكعب.


حجم المكعب بمعلومية طول حرفه

القانون الثاني: يمكن إيجاد حجم المكعب باستخدام طول أحد أقطاره، حيث ان حجم المكعب=3√×(مكعب طول القطر/9)، وبالرموز: ح= 3√×(ق³ /9)؛ حيث: ق: طول أحد أقطار المكعب. ح: حجم المكعب.

ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة

الاجابة هي / 3375 بوصة

                     
السابق
لا تمضيا يومكما فيما لا ينفع نوع الأسلوب
التالي
تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.

اترك تعليقاً