سؤال وجواب

ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣سم٣ ؟ ٥ ,١٦ ٧٤ ,١٠٣ ٢٤ ,١٦٢ ٢٥ ,١٨٥

المحتويات

حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه

يسرنا من خلال موقع فيرال الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارككم بحل سؤال “ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣سم٣ ؟ ٥ ,١٦ ٧٤ ,١٠٣ ٢٤ ,١٦٢ ٢٥ ,١٨٥” .

وبالتيسير عليكم في البحث نقدم لكم اليوم جواب السؤال ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣سم٣ ؟ ٥ ,١٦ ٧٤ ,١٠٣ ٢٤ ,١٦٢ ٢٥ ,١٨٥ .


المنشور هو شكل هندسي مضلع بنهايتين متماثلتين وجميع جوانبه مسطحة. يسمى المنشور وفقًا لشكل قاعدته، لذا نجد أن المنشور ذا القاعدة المثلثة يسمي “المنشور الثلاثي”. من أجل إيجاد حجم المنشور عليك فقط حساب مساحة قاعدته وضرب الناتج في ارتفاعه. قد يكون حساب مساحة القاعدة هو الجزء الأصعب من المهمة، لذا يقدم لك هذا المقال طريقة حساب الحجم لأشكال متنوعة من المنشور. رغم أن الحجم والسعة متشابهان، لكن هذا المقال يشرح لك طريقة حساب حجم المنشور.

ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣سم٣ ؟ ٥ ,١٦ ٧٤ ,١٠٣ ٢٤ ,١٦٢ ٢٥ ,١٨٥

حساب حجم المنشور الرباعي (متوازي المستطيلات)

  • اكتب صيغة القانون الخاص بإيجاد حجم المنشور مستطيل القاعدة. الصيغة ببساطة هي الحجم = الطول × العرض × الارتفاع والمنشور الرباعي هو منشور ذو قاعدة مستطيلة.
  • احسب الطول. الطول هو قياس أطول ضلع من السطح المستوي للمستطيل العلوي أو السفلي لمتوازي المستطيلات. مثال: الطول = 10 سم.
  • احسب العرض. عرض المنشور الرباعي هو طول أقصر ضلع من أضلاع السطح المستوي للمستطيل العلوي أو السفلي للشكل.مثال: العرض = 8 سم.مثال: الارتفاع = 5 سم.احسب الارتفاع. الارتفاع هو الجزء المرتفع من متوازي المستطيلات؛ يمكنك تخيل ارتفاع متوازي المستطيلات على أنه الجزء الذي يمتد من مستطيل مسطح ليحوله إلى مستطيل مجسم ثلاثي الأبعاد.
  • اضرب الطول × العرض × الارتفاع. يمكنك أن تقوم بضربهم بأي ترتيب وسوف تحصل على نفس النتيجة. تستطيع باستخدام هذه الطريقة حساب مساحة القاعدة المستطيلة (10 × 8) ثم اضرب الناتج في قيمة الارتفاع (5)، لكن لإيجاد حجم المنشور يمكنك ضرب طول الأضلاع بنفس الترتيب.
    • مثال: 10 سم × 8 سم × 5 سم = 400 سم.3
    • اكتب إجابتك في صورة وحدات مكعبة. لتصبح النتيجة النهائية هي 400 سم.3
                     
السابق
ما هدف معرض جدة للكتاب 2019؟
التالي
عقد معرض جدة للكتاب للسنه

اترك تعليقاً