منوعات

ما المواد الغذائية التي تساعد جسمك على امتصاص الفيتامينات


ما المواد الغذائية التي تساعد جسمك على امتصاص الفيتامينات

عند تناول المواد الغذائية قد لا يمتص الجسم جميع الفيتامينات والمعادن منها ما قد يسبب مشاكل صحية، فهناك أطعمة تعزز من امتصاص الجسم للمواد اللازمة له، وهناك أطعمة تعيق عملية الامتصاص، لذلك يجب معرفة ما هي أهم المواد الغذائية التي تساعد الجسم على امتصاصه لكافة المواد الضرورية له مثل الحديد وفيتامين “د”.

أخصائية التغذية بتول امهان تقول لـ”روزنة”: إن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد الأمعاء على العمل وتعزز امتصاص الحديد في الجسم، والتي تحتوي على فيتامين ” c” مثل البرتقال، والكيوي، والكريفون أو الجريب فروت، واليوسفي، والبقدونس.
ويعتبر الحديد من المعادن المهمة لجسم الإنسان، وله دور أساسي في عملية نقل الأوكسجين من الرئتين إلى جميع أنحاء الجسم، ويؤثر نقص الحديد على وظائف الجسم المختلفة، بدءاً من وظائف الدماغ وانتهاء بجهاز المناعة.
أما الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل مشتقات الألبان والأجبان والبروكلي والقرنبيط أو الزهرة، فهي من شأنها تعزيز امتصاص الجسم لفيتامين “د”.


هل تعتبر الفيتامينات ذات اهمية ومؤثرة علي جسم الانسان

يذكر هنا بان الفيتامينات تعتبر من المواد التي تعمل كمنظم لنمو وتمايز الخلايا والانسجة الموجودة في جسم الانسان ،اذ توجد الاطعمة التي تساعد الجسم علي امتصاص الفيتامينات اللازمة والهامة في بناء جسم الانسان كالاطعمة الغنية بالدهون غيرها من المواد والاطعمة الاخري اللازمة والهامة لجسم الانسان .

ما المواد الغذائية التي تساعد جسمك على امتصاص الفيتامينات؟

الاجابة : 

  • الاطعمة الغنية بالدهون مثل السمك ،البيض،الحليب ومنتجات الالبان والمكسرات واللوز.
                     
السابق
مراة محدبة
التالي
ما هي البيانات النوعيه التي تنطبق على فلز الصوديوم ايش الحل

اترك تعليقاً