سؤال وجواب

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟

هل تعرف ما هو المصطلح الصحيح لوصف المعدة ؟ ستتعرف في مقالنا هذا على المصطلح الذي يطلق على وصف المعدة ، حيث ان كثير من الطلاب والطالبات يبحثون عن حل هذا السؤال ما هو المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ، فتعتبر المعدة عضو اساسي في الجهاز الهضمي ، وللمعدة اهمية كبيرة في جسم الانسان ولها العديد من الوظائف التي تجعلها ذات اهمية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنها في الجهاز الهضمي ، حيث تتواجد وتوجد كمية كبيرة من الطعام بين الإنسان والجسم. الأمعاء الدقيقة ، وهي من أهم أجزاء الجهاز الهضمي في جسم الإنسان ، حيث يوجد العديد من الأجهزة في جسم الإنسان مثل الجهاز التنفسي والجهاز العصبي ، ولكل عضو أهميته ووظيفته.

حل ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

ويبحث الطلاب والطالبات عن حل السؤال المطروح ضمن المنهاج السعودي فما هو المصطلح المناسب الذي يطلق على وصف المعدة ؟ وتهدف هذه الأسئلة التي تطرحها الوزارة في الكتب الوزارية المعتمدة بالمملكة الى تعزيز كمية المعلومات لدى الطلاب والطالبات واختبار قدراتهم .

ما هو المصطلح المناسب لوصف المعدة

الحل: عضو

وظائف المعدة

للمعدة عدد من الوظائف تقوم بها حيث انها كيس على شكل حبة تقع خلف الضلوع السفلية، وبمجرد أن يدخل الطعام إلى المعدة، تنفتح المصرات في فتحة المعدة وتغلق في منطقة الخروج إلى الأمعاء الدقيقة، وتكون وظيفة المعدة في الجهاز الهضمي على الشكل الآتي :

تفرز بطانة المعدة أحماض الهيدروكلوريك والإنزيمات التي تعمل على تكسير الطعام حتى يتمكن من الاستمرار في رحلته عبر الجهاز الهضمي. عندما يُفرز الحمض والإنزيمات، تنقبض عضلات المعدة في عملية تسمى التمعّج أو الحركة الدودية لخلط الطعام مع الحمض والإنزيمات.

يعمل الحمض في المعدة أيضًا على قتل الميكروبات الضارة التي ربما تكون قد دخلت إلى الجسم جنبًا إلى جنب مع الطعام والشراب، ويمكن أن يتسبب الحمض في تلف المعدة، لذلك يفرز مخاطًا لزجًا ومحايدًا يكسو جدران المعدة ويحميها من التلف.

تصنع المعدة أيضًا مادة ضرورية للجسم لامتصاص فيتامين ب 12، وفقًا لمركز أمراض الجهاز الهضمي DDC. تعدّ المعدة أوسع جزء في الجهاز الهضمي، إذ أنّها لا تهضم الطعام فحسب، بل تخزنه أيضًا، حيث يمكن أن تحمل المعدة أكثر من ربع لتر من الطعام في وقت واحد.

تسمح بنية المعدة للشخص بتناول وجبة كبيرة يمكن هضمها ببطء مع مرور الوقت، وهنا تكمن وظيفة المعدة في الجهاز الهضمي، وقد يستغرق الأمر من أربع إلى ست ساعات أو أكثر لهضم الطعام، وكلما زاد محتوى الدهون في الطعام، كلما طال وقت هضم الطعام.

السابق
بدأت بوادر الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم ب
التالي
حقيقة خبر وفاة غسان سركيس ويكيبيديا

اترك تعليقاً