سؤال وجواب

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟


ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ اهلا بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية لكم منا كل الاحترام والتقدير والشكر على المتابعة المستمرة والدائمة لنا في موقعنا فيرال ، وإنه لمن دواعي بهجتنا وشرفٌ لنا أن نكون معكم لحظة بلحظة نساندكم ونساعدكم للحصول على الاستفسارات اللازمة لكم في دراستكم وإختباراتكم ومذاكرتكم وحل واجباتكم أحبتي فنحن وجدنا لخدمتكم بكل ما تحتاجون من تفسيرات، حيث يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي : ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ 

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل السؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

 عدد طبقات المعدة

المعدة تعد من الأعضاء المهمة في جسم الانسان , فهي المسأولة عن هضم الطعام وتفتيته , وتتكون المعدة من ثلاث طبقات، وسنذكرها فيما يلي:


  • طبقة الغشاء المخاطي: وهي عبارة عن البطانة الداخلية للمعدة، وعندما تكون المعدة فارغة يظهر على هذه طبقة نتوءات صغيرة، وعندما تمتلئ المعدة يتمدد الغشاء وتنفرد النتوءات.
  • طبقة الغشاء تحت المخاطية: وهي عبارة عن غطاء يحمي الغشاء المخاطي وتتكون من نسيج ضام وأوعية دموية وأوعية ليمفاوية وخلايا عصبية.
  • طبقة العضلات الخارجية: وهي عبارة عن ثلاث طبقات من العضلات: طبقة مائلة داخلية، وطبقة دائرية وسطى، وطبقة طولية خارجية، حيث تنقبض وتنبسط هذه العضلات لتقوم بخلط الطعام وتفتيته جيدًا.

ما هو المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟) , هي / عضو المعدة .

                     
السابق
نسبة اللافقاريات 97 من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3 فقط
التالي
إقامة الموالد النبوية هو مثال للبدعة السيئة العملية.

اترك تعليقاً