سؤال وجواب

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.


ما المجموعة التي تضم أفرادا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسيهما حل كتاب العلوم أول متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2.

يواجه بعض الطلاب صعوبات في حل بعض الأسئلة الموجودة في اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 ، ويلجأ بعضهم للبحث عن الاجابة عبر شبكة الانترنت ، فعلى الطلاب ان يمتلكوا القدرة على مقاومة ظروف الحياة المفروضة على التعليم الذي أصبح إلكترونياً من خلال المواظبة على مراجعة الدروس وحل اكبر قدر من التمارين حتى لو لجأ في اجاباته بالبحث على جوجل .


ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.

المجتمع الحيوي هو التباين والاختلاف والتعدد بين الكائنات الحية الأرضية حيث يوجد النبات والحيوان والكائنات الحية الدقيقة البكتيرية والفطرية والفيروسية وكذلك الطلائعيات المختلفة ، وداخل هذه التجمعات والتباينات توجد الأجناس والأنواع والأصناف وتحت الأصناف ، وفي هذه الأجناس توجد الجينات والجزيئات الوراثية والقواعد النيتروجينية الادنين والجوانين والثيامين والسيتوسين المترابطة مع بعضها بالروابط النيتروجينية والمرتبة بالتوافيق والتباديل الكفيلة بإظهار التنوع والاختلاف الناتج عنه التعدد .

لذلك سوف نهتم بالأجناس والأنواع والأشكال والوظائف والتراكيب للكائنات الحية الحيوانية والنباتية والحية الدقيقة في القرآن الكريم . ومع أن الأسس الجينية لجميع الكائنات الحية واحدة مما يدل دلالة قاطعة على أن الخالق سبحانه وتعالى واحد ، كذلك فإن الاختلافات في التركيب الوراثي والصفات الخارجية والداخلية والوظائفية تبين أن الله سبحانه وتعالى بديع قادر لطيف .

والمجتمع الحيوي موجود فى كل مكان ، فى الصحارى والمحيطات والأنهار والبحيرات والغابات . ولا أحد يعرف عدد أنواع الكائنات الحية على الأرض . فقد تراوحت التقديرات لهذه الأنواع بين 5 و 80 مليون أو أكثر ، ولكن الرقم الأكثر إحتمالا هو 10 مليون نوع . وبالرغم من التقدم العلمى الذى يشهده العالم لم يوصف من هذه الأنواع حتى الآن سوى 1 .4 مليون نوع ، من بينها 000, 750 حشرة و 000, 41 من الفقاريات و000, 250 من النباتات ، والباقى من مجموعات اللافقاريات والفطريات والطحالب وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة .

المحتمع الحيوي هو مجموعة من الأشخاص الموجودين في نفس المكان وفي نفس الوقت ولكن ليس لديهم أي شيء مشترك.

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في الوقت والمكان نفسه

الاجابة هي المجتمع الحيوي، و هو مجموعة الكائنات الحية التي تعيش معًا وتتفاعل مع بعضها البعض داخل بيئة أو موطن، كما ويشكل المجتمع الحيوي والمناظر الطبيعية أو العوامل اللاأحيائية نظامًا بيئيًا، وتتكون المجتمعات الحيوية من مجموعة من الأنواع المختلفة والتي تشارك في التفاعلات الحيوية المباشرة وغير المباشرة ، مثل التفاعلات بين المفترس والفريسة، والحيوانات العاشبة، والتطفل، والمنافسة والتكافل.

 

                     
السابق
اين سيكون مقر الدولة التي يقيمها الامام المهدي
التالي
أي من الآتي يُعد عاملاً لاحيويًافي النظام البيئي؟

اترك تعليقاً