سؤال وجواب

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.


اختر الاجابه الصحيحه حل سؤال ما المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسيهما، ضمن حلول اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 لمادة كتاب العلوم الوحدة ألسادسة الحياة والبيئة للصف الأول متوسط ، ويسعدنا في موقع فيرال توفير الاجابة الصحيحة لهذا السؤال المطروح على منصة مدرستي التعليمية الالكترونية .

يعرف النظام البيئي في علم البيئة أنه مساحة طبيعية وما تحتويه من كائنات حية نباتية أو حيوانية أو مواد غير حية، البعض يعتبره الوحدة الرئيسية في علم البيئة، والنظام البيئي قد يكون بركة صغيرة أو صحراء كبيرة، ويمكن تعريف النظام البيئي كتجمع للكائنات الحية من نبات وحيوان وكائنات أخرى كمجتمع حيوي تتفاعل مع بعضها في بيئتها في نظام بالغ الدقة والتوازن حتى تصل إلى حالة الاستقرار وأي خلل في النظام البيئي قد ينتج عنه تهديم وتخريب للنظام.


والتكاثر الحيوي له عدة مسميات منها ( المجتمع الحيوي ، المجتمع البيولوجي ، المجتمع البيئي ، مجموعة الحياة) هو مصطلح صاغه العالم كارل موبيوس في عام 1877 يصف فيه الكائنات الحية المتفاعلة التي تعيش معًا في موطن (بيئة حيوية). أصبح استخدما هذا المصطلح قليلا في القرن العشرين .

ما المجموعة التي تضم افرادا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسيهما؟

الإجابة هي : المجتمع الحيوي.

المجتمع الحيوي المستقر الذي ينتج عندما يكون هناك تغير طفيف في عدد الانواع

                     
السابق
من هي اشتي حديد ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
كم عدد حالات كورونا في العالم خلال 24 ساعة الماضية

اترك تعليقاً