سؤال وجواب

ما الفطر الوحيد الخلية


توصلنا لاجابة مالفطر الوحيد الخلية

نجيبكم اليوم على سؤال” ما الفطر الوحيد الخلية “، ولقد اخترناه لكم بسبب كثرة عدد الباحثون عنه على جوجل، فما كان منا إلا أن بحثنا لكم مليا عن الاجابة الصحيحة كما عودناكم، لتزويدكم بها على موقع فيرال .

ما الفطر الوحيد الخلية

فطر خبز متعفن

فطريات الخميرة

فطر فطر

الكمأة

الاجابة الصحيحة هي : فطريات الخميرة

وفطريات الخميرة هي عبارة عن ميكروبات من مملكة الفطريات أحادية الخلية بيضاوية الشكل، حجم خلية الخميرة يتراوح ما بين ٥ – ٨ ميكرون لا تري خلية الخميرة إلا بالميكروسكوب وذلك لصغر حجمها، الطبقة الخارجية للخميرة أي جدار خلية الخميرة هي التي تلعب دور اً أساس ياً في حماية الخلية وتتكون من الجلوكان والمنان

و قد يكون شكل الخلية في فطريات الخميرة بيضياً أو كروياً، وعادة ما تتواجد فطريات الخميرة على سطح النباتات وخصوصاً على سطح الفواكة، كما أنه يمكنه أن ينمو على المحاليل السكرية وفي هذه الحالة فإنه يخمرها وينتج عن التخمر الكحول وثاني أكسيد الكربون .

وقد عرفت الخميرة من قديم الزمان كمادة ذات قيمة غذائية عالية كما أنها عرفت كعلاج لبعض الأمراض وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح. وهي تعتبر أعظم اكتشاف غذائي في جميع العصور وكل الدراسات تشير إلى قدرتها على تأخير أعراض الشيخوخة وتزود الجسم بالحيوية والنشاط، وهي تقوي الذاكرة وتساعد في تهدئة الأعصاب .

مكونات الخميرة الكيميائية

يتركب الفطر من خلية وحيدة يحدها جدار سميك يعرف بالجدار الخلوي يعطى للخلية صلابة وبداخل الخلية فجوة كبيرة يعتقد أنها النواة تحتوى على كروموسومات الخلية. ويظهر السيتوبلازم محبباً خصوصاً في الخلايا البالغة وتتكون هذه الحبيبات من الدهون والجليكوجين

 

السابق
الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات………………..
التالي
ما هو مرض ثنائي القطب

اترك تعليقاً