سؤال وجواب

ما العلاقة بين سرعة المعالج واداء جهاز الحاسوب


ما العلاقة بين سرعة المعالج واداء جهاز الحاسوب ، واداة الحاسوب هي سرعة انجاز وحدة المعالجة المركزية السي بي يو ، و عندما يقرر المستخدم شراء جهاز حاسوب جديد، فإنَّه يبحث عن أفضل الميزات االتي تُؤثّر على أداء الجهاز؛ لأنه يريد أن يحصل على جهاز سريع مقابل المبلغ الذي يدفعه. إلا أنه يوجد بعض الأمور التي تخفى على عدد كبير من المستخدمين ، وفيما يلي ننشر لكم ما العلاقة بين سرعة المعالج واداء جهاز الحاسوب لتكونوا على دراية مسبقة عن سرعة المعالج وعلاقتها بأداة جهاز الحاسوب CPU ، حيث ان تُعتبر من أهم العوامل التي تتحكّم في السرعة العامة لجهاز الحاسوب، وتُقاس سرعة المعالج بوحدة تُسمّى ميجا هيرتز Mega Hertz. وهناك علاقة طردية فكلَّما زادت السرعة، كان الأداء أفضل.

ما العلاقة بين سرعة المعالج واداء جهاز الحاسوب

ولتحديد سرعة الحاسوب ، هناك عدد من العوامل والتي لخصناها لكم في النقاط التالية تؤثر في سرعة وأداء الجهاز، والتي يجب أن يراعيها أي شخص يريد شراء كومبيوتر جديد.

  • سرعة المعالج: تُعتبر من أهم العوامل التي تتحكّم في السرعة العامة لجهاز الحاسوب، وتُقاس سرعة المعالج بوحدة تُسمّى ميجا هيرتز Mega Hertz. وهناك علاقة طردية فكلَّما زادت السرعة، كان الأداء أفضل.
  • سعة الذاكرة RAM: وهي من العوامل التي لها تأثير كبير على أداء أجهزة الحاسوب بالذات تلك التي تستخدم نظام التشغيل Windows، فعندما تزيد سعة الذاكرة تزداد معها سرعة تشغيل النظام، وتحسن من عمل الحاسوب بشكل عام. وهي تقاس بالميغابايت.
  • الأسطوانة الصلبة: يعتمد نظام التشغيل بشكل كبير على الأسطوانة الصلبة، فعندما تزداد سرعتها تزداد معها سرعة التشغيل، وهناك أيضاً أمر آخر يُؤثّر على أداء النظام وهو سعة الأسطوانة، ولها العامل الأكبر في تطوير أداء النظام، فعندما تزداد المساحة التخزينية الفارغة على الأسطوانة كان أداء النظام أفضل.
  • برامج الجهاز الداخلية: يوجد بعض الأدوات (البرامج) الموجودة في نظام التشغيل Windows، حيث تعمل على تحسين كفاءة النظام بشكل واضح، ويُمكن للمستخدم تشغيل هذه البرامج من خلال النقر فوق الزر Start من نظام التشغيل، ثم النقر على قائمة البرامج All Programs، ثم اختيار قائمة البرامج الملحقة Accessories، ومن ثم اختيار قائمة البرامج الخدمية وهي System Tools.
  • سرعة النواقل: الناقل في جهاز الكمبيوتر يعمل كوظيفة المراسل في المكتب، فهو يعمل على نقل البيانات بين أجزاء الكمبيوتر فهناك علاقة طردية بين سرعة الناقل وإتمام العمل.
  • وجود بطاقة الرسوم: حيث تحتوي هذة البطاقة على معالج وذاكرة خاصتين في صناعة المخططات ويقوم بتنفيذ الأوامر وإتمام التعليمات، ممّا يزيد في إتمام العمل.
  • سرعه ساعة الكمبيوتر: للكمبيوتر ساعة لها تردد معين، حيث يقوم بإتمام عملية تعليمة واحدة فقط في كل دورة، فعند ازدياد عدد دورات الساعة في الثانية الواحدة زاد عدد التعليمات التي يقوم بإتمامها في وحدة المعالجة المركزية cpu.
34.234.223.227 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض
التالي
أي مما يلي يصف بشكل أفضل الغرض من التنفس الخلوي ؟

اترك تعليقاً