سؤال وجواب

ما العدد الذي يساوي ٢٥٪ من ١٨٠


ما العدد الذي يساوي ٢٥٪ من ١٨٠ ؟ احد اسئلة الحساب المهمة التي يبحث عنها الطلاب في المملكة ، ويجد أغلب الطلاب والطالبات في المملكة صعوبة في حل المسائل الرياضية التي تعتبر تطبيقات على النسبة المئوية في الرياضيات ، حيث يتم تدريس كيفية حساب النسبة المئوية للاعداد في مدارس المملكة مثل السؤال ما العدد الذي يساوي ٢٥٪ من ١٨٠ حيث يحتاج هذا السؤال الى تفكيراً سليمًا لمعرفة الاجابة الصحيحة والنموذجية ، وكما نعلم في الرياضيات النسبة المئوية هي طريقة لتعبير عن عدد على شكل كسر من 100(مقامه يساوي 100) . يرمز للنسبة المئوية عادة بعلامة النسبة المئوية “%”. على سبيل المثال 45% (تقرأ خمسة وأربعون بالمائة). ويكتب رمز النسبة المئوية « ٪ » للأرقام المشرقية.

ما العدد الذي يساوي ٢٥٪ من ١٨٠

وكلمة «بالمائة» تعني جزءًا من ١٠٠، يمكننا كتابة ١٣ بالمائة في صورة الكسر ١٣ على ١٠٠. والتعبير على هذه الصورة يعني رياضيًا أن نضرب، ومن ثم علينا أن نضرب ١٣ على مائة في ٧٠٠. يمكننا حساب ذلك سريعًا باستخدام الآلة الحاسبة. لكن، إذا لم تكن لدينا واحدة، يمكننا إعادة كتابة ٧٠٠ ليصبح ٧٠٠ على واحد. وحيث إن ٧٠٠ و١٠٠ يقبلان القسمة على ١٠٠، يمكننا التبسيط بالتبادل كما هو موضح. علينا بعد ذلك ضرب البسطين معًا، والمقامين معًا.

من خلال قانون النسبة المئوية = ( العدد ÷ القيمة الإجمالية ) × 100

وبما ان النسبة المئوية من معطيات المسألة والمطلوب ايجاد العدد ، تصبح المعادلة كما يلي : العدد = ( النسبة المئوية ÷ 100 ) × القيمة الإجمالية

العدد = ( النسبة المئوية ÷ 100 ) × القيمة الإجمالية
العدد = ( 25 ÷ 100 ) × 180
العدد = ( 0.25 ) × 180
العدد = 45

 

34.234.223.227 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
الجين الذي تظهر فية الصفة يسمى بالعامل السائد.
التالي
تدخل دقائق الطعام الكبيره الى الاميبا عن طريق

اترك تعليقاً