سؤال وجواب

ما السورة التي افتتحت بالتسبيح واختتمت بالتسبيح؟

معنا أحبتنا المتابعين ستجدون كافة الأسئلة والاجابات النموذجية عليها من خلال موقع فيرال نقدم لكم الاجابة على سؤال يجهل البعض الاجابة عنه وهو ما هي السورة التي افتتحت بالتسبيح واختتمت بالتسبيح؟

سورة الحشر هي من السورة المدنية، آياتها 24، وترتيبها في المصحف 59، في الجزء الثامن والعشرين، وهي من السور “المُسبِّحات” التي تبدأ بتسبيح الله؛ حيث بدأت بفعل ماضي ” سَبَّحَ ” وهو أحد أساليب الثناء والتسبيح، نزلت بعد سورة المجادلة، كما أن الحشر هو أحد أسماء يوم القيامة. وسميت هذه السورة باسم يوم الحشر وهذا الاسم أحد أسماء يوم القيامة يوم الفزع الأكبر ويطلق عليها أيضا اسم بني النضير تابع معنا المقال حتى تتعرف على سبب إطلاق عليها هذا الاسم.

أهم محاور سورة الحشر

سورة الحشر من المسبحات لأنها بدأت بفعل سبح، وفي هذا تمجيد وتعظيم لله عز وجل سبحانك يا الله كل ما في الكون يسبح باسمك سبحان ربي العظيم، ثم انتقلت الآيات بعد ذلك إلى الحديث عن يهود بني النضير وكيف أخرجهم الله عز وجل من المدينة المنورة، وكانت حادثة إخراج بني النضير من المدينة المنورة في السنة الرابعة من الهجرة وأطلق على هذه السورة اسم بني النضير نسبة إلى هذه الحادثة الشهيرة .

الســـورة القرآنيــة التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح

 الاجابة هـي : سورة “الحشـر”

والتـي بدأت بالآيــة:”سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ “

وانتهـــت بالآيـــة:”هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”صــــــدق الله العظيـــــــــم .
السابق
اسم المكان من الفعل استودع؟
التالي
برامج معالجة النصوص تستخدم في كتابة وتنسيق المستندات؟

اترك تعليقاً