سؤال وجواب

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا ، يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا

يحتوي المعدن الصلب الموصل كهربيًا على مجموعة كبيرة من الإلكترونات المتحركة أو الحرة. ترتبط هذه الإلكترونات بشبكة من الأسلاك المعدنية ولكنها غير مرتبطة بأي ذرة مفردة. حتى في حالة عدم وجود مجال كهربائي خارجي ، تتحرك هذه الإلكترونات بشكل عشوائي إلى حد ما بسبب الطاقة الحرارية ولكن ، في المتوسط ​​، صافي القيمة الحالية داخل المعدن هو صفر. إذا افترضنا أن لدينا سطحًا مستويًا يمر من خلاله السلك ، فسنجد أن عدد الإلكترونات التي تنتقل من جانب إلى آخر في أي فترة زمنية يساوي في المتوسط ​​عدد الإلكترونات التي تمر في الاتجاه المعاكس.

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا

التيار الكهربائي هو تدفق الشحنات الكهربائية ، مثل الإلكترونات أو الأيونات. وفقًا للنظام الدولي للوحدات ، يتم قياس التيار الكهربائي بالأمبير. بينما يتم قياس التيار الكهربائي بجهاز مقياس التيار الكهربائي ، يمكن قياسه بواسطة أحد عدادات المحرك.
 
الاجابة الصحيحة هى /
المغناطيس الكهربائي .

مغناطيس كهربي في الفيزياء والهندسة الكهربائية (بالإنجليزية: electromagnet) هو مغناطيس يتولد مجاله المغناطيسي عن طريق مرور تيار كهربائي منتظم في ملف (أو سلك). ويختفي المجال المغناطيسي المتولد عندما ينقطع التيار. وتستخدم المغناطيسات الكهربائية كثيرا في المحركات الكهربائية وفي المولدات الكهربائية وومكبرات الصوت وفي أجهزة تصوير بالرنين المغناطيسي وفي أجهزة الأقراص الصلبة لتخزين المعلومات وفي الرافعات الثقيلة وأجهزة علمية كثيرة .

فيرال المغناطيس الكهربائي


عندما يمر تيار كهربائي في سلك يتولد مجال مغناطيسي حوله (انظر أسفله). وبغرض تركيز المجال المغناطيسي المتولد يُشكل السلك عل هيئة الملف مكون من عدة لفات للسلك تجاور اللفة أختها. وتمر خطوط المجال المغناطيسي المتولد داخل الملف مولدة مجال مغناطيسي قوي.

                     
السابق
ما الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي ” ويش الحل “
التالي
اي الموارد التالية متجدد عطونا الحل بسرعة

اترك تعليقاً