سؤال وجواب

ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم


ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)؟

بناء على طلب أصدقائنا الأعزاء بإدارج حل للسؤال المطروح ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم في المنهاج السعودي فإن قسم سؤال وجواب بموقع فيرال يوفر لكم اليوم الاجابة الصحيحة حول هذا السؤال بكل تأكيد , حيث نسعى الى تقديم محتوى مفيد وحلول اسئلة الكتب الوزارية لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية , ولا تحتاج سوى التعليق بالسؤال المطلوب اجابته من خلال التعليقات او مراسلتنا عبر رسائل الموقع وسيتم الرد بالحل مجاناً .

“ما الذي تعبر عنه كمية المادة في الجسم؟ السرعة أم التسارع أم الوزن أم الكتلة؟

تعرف المادة أنها كل ما له كتلة وحجم ويتميز بكثافة وحالة ذرية خاصة، وتسمى باللغة الإنجليزية “Matter”، وكانت قديمًا تتمثل في العناصر الأربعة الآتية: “التراب” و”الماء” و”الهواء” و”النار”، والأثير الذي أضيف أخيرًا، أما حالات المادة فهي كما يأتي:

  • الحالة الصلبة: وتتميز بذرات متماسكة ومترابطة، يمكن تكسيرها بصعوبة، ولا يمكن أن تعود إلى شكلها الأولي.
  • المادة السائلة: تتميز بذرات متراصة ومتقاربة، تتدفق وتتحرك بحرية حول بعضها البعض، وتتميز بحجم ثابت وشكل متغير.
  • الحالة الغازية: وهي أقل الحالات ترابطًا بين الذرات، إذ تتحرك الذرات بحرية تامة وفي أي اتجاه، ولا تملك الغازات شكلًا أو حجمًا محددًا.
  • البلازما: وهوغاز متأين يتميز بإلكترونات حرة وغير مرتبطة، تملك شحنة كهربائية تجعلها تستجيب بقوة للمجال الكهرومغناطيسي، كالبرق وسطح الشمس.
  • الميوعة الفائقة: وهي حالة تميز بعض السوائل الخاصة كالهيليوم، وتنقسم بين حالة بوز آينشتاين، والكثافة الفرميونية.

ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم

الخيار الصحيح من بين الخيارات المطروحة امام الطالب و الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم هو الكتلة، وهي مقدار فيزيائي يتمثل في الكمية التي يحويها الجسم من مادة، وهي مفهوم يختلف عن الوزن، أو الثقل في أنها لا ترتبط بقوة الجاذبية، وتسمى باللغة الإنجليزية “Mass”، وتقاس بوحدات مختلفة أشهرها الغرام والكيلوغرام، وتعد الكتلة إحدى خصائص المادة الثلاث، ويرمز لها بالحرف “ك” أو “m”، تقاس الكتلة بالموازين كميزان روبارفال، والميزان الثلاثي الأذرع

  • كانت هناك أسئلة حول “ما الذي تعبر عنه كمية المادة في الجسم؟ اختر الإجابة الصحيحة مما يلي ؛ السرعة أم التسارع أم الوزن أم الكتلة؟ الجواب بالجملة وهو كمية المادة أي الكتلة وبالتالي ، فإن الكتلة هي المادة التي تحدد مقدار المادة التي يحتوي عليها الشيء لها أبعاد يتم على أساسها تحديد عدد من الأشياء ، وأهمها قدرة الجسم على التعامل مع القوة المؤثرة عليه كما يفعل دور الكتلة في تحديد قدرة الجسم على منع حدوث تغيير في اتجاه معين ، وكذلك سرعة الجسم في حالة تأثره.
  • كمية المادة في الجسم تسمى الكتلة لأنها القيمة المادية التي تعبر عن كمية المادةبالإضافة إلى حقيقة أن وحدة القياس هي الكتلة وفقًا للنظام العالمي للوحدات ؛ الكيلوغرام.
  • الكثير من الأبحاث حول معنى كمية مادة في الجسم. اختر الإجابة الصحيحة مما يلي السرعة أم التسارع أم الوزن أم الكتلة؟ “الجواب الشامل. الخيار: د.
السابق
#حل أجاب سالم عن سؤال المعلم الذي كتبه على لوح الفصل كما في الشكل أدناه، هل إجابة سالم صواب أم خطأ؟
التالي
كم استمرت الغيبة الصغرى لصاحب العصر والزمان عجل الله فرجه

اترك تعليقاً