سؤال وجواب

ما الذي يساعد حيوانات الصحراء على العيش تحت أشعة الشمس الحارة

ما الذي يساعد حيوانات الصحراء على العيش تحت أشعة الشمس الحارة

الحيوانات هم كائنات حية فمنهم أنواع من الممكن أن تعيش في الغابات وسط الأشجار والعشب. ومنها ما يعيش في أعماق البحار كالحيوانات البحرية والمائية، ومنهم ما يعيش في ألصحراء وهؤلاء الحيوان التي تعيش في الصحراء قد يمتلكون المقدرة والعزيمة في أن يبقوا لفترات طويلة جدًا. من الزمن بدون نقطة من الماء فهم يمتلكون أيضًا أماكن في كل أجسامهم، وهنا نشرح لكم عن 17 معلومة عن الحيوانات التي تفضل أن تعيش في الصحراء وتتلاءم مع شمسها الحرقة وقلة مواردها.

ومن الحيوانات التي تعرف للأطفال وتدرس لهم هي حيوانات الصحراء لأنها حيوانات تختلف عن غيرها من الحيوانات الأخرى لتحملها ظروف قاسية للمعيشة في بيئتها. كما إن هذه الظروف مثل الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة صيفًا، وخاصةً أثناء النهار وقلة الماء. وأيضا قلة النباتات التي تتغذى عليها هذه الحيوانات ومنها.

الجمل سفينة الصحراء ولقب الجمل بهذا الاسم، لأنه وسيلة المواصلات الوحيدة في الصحراء عبر العصور القديمة. تلك التي كان الجمل وسيلة للتنقل وحمل البضائع وتوصيلها من مكان إلى أخر، يتحمل الجمل العطش والجوع لمدة شهور.

الزواحف وتعتبر الزواحف هي حيوانات صحراوية تعيش في جحور الجبال والهضاب والرمال تتلاءم جيدًا مع الحرارة المرتفعة. كما تعمل على تزايد نسبة التكاثر لديهم ومن هذه الحيوانات الثعابين، وخاصةً ثعبان أفعي الكبرى والسلاحف والعقرب. وخاصة العقرب الأسود وهو نوع سام جدًا، ومن الممكن أن يقتل صاحبه في الحال.

النعام يعيش النعام في الصحراء ويمكنه تحمل العطش وأن يتناول النباتات بكميات قليلة جداً. تلك التي تجعلها تعيش عليها لأيام معدودة وتتميز النعام بأرجل طويلة، تحمى جسدها من حرارة الرمال.

اليربوع الصحراوي وهو نوع من الحيوانات يعيش في الصحراء. وأيضا يتحمل درجة الحرارة المرتفعة التي تجعله يعيش فيها بأمان دون الشعور بأي خطر.

ما الذي يساعد حيوانات الصحراء على العيش تحت أشعة الشمس الحارة
الجلد السميك
ألوانها فاتحة.
رمال الصحراء.

الإجابة : ألوانها فاتحة .
54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
أي الحيوانات التالية تعيش في الغابة
التالي
للوصول إلى الملفات بسهولة وسرعة نستخدم الاختصارات الملفات المضغوطة المجلدات الفرعية

اترك تعليقاً