سؤال وجواب

ما الذي يحدث عند وضع أقراص مضادة للحموضة في الماء ؟


ماذا يحدث عند وضع الحبوب المضادة للحموضة في الماء؟

يسعدنا زيارتكم في موقع فيرال لجميع الطلاب والطالبات الباحثين عن اجابة للسؤال المطروح ماذا يحدث عند وضع أقراص مضادات الحموضة في الماء؟ عند تناول أقراص مضادات الحموضة عن طريق الفم، وذلك لتجنب تهيج حامض المعدة، فعند تناولها تنخفض حموضة المعدة، بسبب إطلاق إنزيم في المعدة يساوي الوسط، ويحدث هذا عند وضع الأقراص في الماء ، حيث يتم إنشاء الفقاعات والماء هو وسيط متساوٍ لا يؤثر على القاعدة الحمضية أو الجليد. تعمل حبوب مضادات الحموضة على تغيير الجليد الحمضي في المعدة عن طريق إطلاق إنزيم يعمل كمستوى أساسي مع الحمض، فماذا يحدث عند حقن حبوب منع الحموضة في الماء؟ تظهر الفقاعات.

ومضادات الحموضة من القواعد الضعيفة التي لها القابلية على التفاعل مع الحامض الموجود في المعدة لتكوين الماء والملح وبذلك تقلل من حموضة المعدة بسبب أن إنزيم الببسين يكون غير نشط عندما يكون ph أعلى من 4.


إن مضادات الحموضة تقوم بمعادلة حمض المعدة، حيث إن زيادة الحامض تؤدي إلى إرسال إشارت إلى الجهاز المركزي العصبي فيحدث الإحساس بالألم، وهذه العملية تحدث عندما تكون هذه الأعصاب مكشوفة وغير مغطاة.

ماذا يحدث عند وضع أقراص مضادات الحموضة في الماء؟

والجواب الصحيح هو

  • يتم إنتاج الفقاعات.

  

                     
السابق
قاسَ صالحٌ طولَ ممرِّ مدخلِ مجمّعٍ فوجدَ أنهُ 78 م، فقدّر أن َّسجادةً طولُها 650 سم تكفي لتغطيتهِ. فهل تقديرهُ معقولٌ؟
التالي
لدى معاذ مزرعة أقامها على قطعة أرض ، قام بتحديد ها بزرع نخلة عند كل رأس فيها و تسييج ما بين رؤوسها و حدد زواياها كما في الشكل أدناه ، ما شكل مزرعة معاذ ؟

اترك تعليقاً