سؤال وجواب

ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟


ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟

ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات، البرمئيات هي فقاريَّاتٌ رُباعيَّة الأطراف خارجيَّة الحرارة، اسمُها بالعربيَّة منحوتٌ من كلمتيّ «بر» و«ماء»، لِانتسابها إلى كلاها. جميعُ البرمائيَّات المُعاصرة تنتمي إلى طُويئفة ملساء الجلد (باللاتينية: Lissamphibia)، وهي تقطُنُ تشكيلةً واسعةً من الموائل الطبيعيَّة، من البيئات الأرضيَّة والجُحريَّة والشجريَّة والمائيَّة العذبة. والبرمائيَّات هي الحيوانات الوحيدة التي تبدأ حياتها في الماء ثُمَّ تُغادرُهُ بعد تحوُّلاتٍ جُسمانيَّةٍ داخليَّةٍ وخارجيَّة، فتتحوَّلُ صغارها، المُسمَّاة شراغيف (مُفردُها شُرغُوف)، من شكل السمكة إلى شكلها البالغ.

اجابة سؤال ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟

وقد خلق الله كوكب الارض واوجد عليه الكثير من المخلوقات الحية، بما فيها الانسان والنباتات والحيوانات، فللحيوانات اشكال وانواع واحجام مختلفة، تختلف حسب البيئة التي تعيش فيها وحسب نوعها،فمنها من يعيش على اليابس، ومنها من يعيش في الماء، حيث اهتم علم الاحياء بالتعرف على الطبيعة والتعرف على تلك الكائنات التي تعيش فيها وتصنيفها في مجموعات مختلفة، والتس سنتعرف عليها في مقالتنا القادمة، متمنين لكم التوفيق والنجاح في حياتكم ودراستكم.


ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟

وتنتمي البرمائيات لمجموعة الفقاريات التى تمتلم عمود فقري، وتتواجد اما على اليابسة او فى المياه حيث تمتلك صفات وخصائص تميزها عن غيرها من الكائنات الحية الاخرى، حيث تتكيف البرمائيات مع البيئة التى تعيش فيها، حيث يوجد لها جلد لا يوجد فيه خراشيف وتعتبر اجسامها رطبة وتضع الصغار على المياه ثم تنقلهم لليابسةوايضا تعتبر حيوانات لاحمة.

ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟

الاجابة الصحيحة : جلدها لا يحتوي على قشور.

                     
السابق
الهدف من استخدام الشرائح هو؟
التالي
هي قدرة الفرد في التحمل وعملها بصورة متكررة وذلك من أجل عملية الحفاظ على الانقباض العضلي

اترك تعليقاً