سؤال وجواب

الحدث التي نشأت عنها جبال الابلاش ما هو؟ ( مطلوب خيار واحد )

كيف نشأت عنها جبال الابلاش

لدى جبال الأبلاش الكثير من المزايا والثروات العظيمة التي تجعل منها مقصداً سياحياً للسكان للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلاَّبة ، فبين طبقات صخورها الرسوبية توجد كمياتٌ هائلة من الفحم، ومن خامات الحديد الجيدة، ومن الأملاح. كذلك يتوافرُ الرخامُ وصخور الجرانيت ، الى جانب الأشجار المتنوعة وعدد من الشلالات في مجاري الأنهار، وينابيعَ معدنية، ومغاراتٍ في جوف الصخور الجيرية من أشهرها مغارة الماموث في ولاية كِنْتَكِي.

وقد كانت جميع سفوحُ الجبال تكسوها غاباتٌ، ومع أن السكَّانَ قد أزالوا الكثيرَ منها خلال القرون الماضية، إلا أن الحياةَ النباتية متنوعةٌ بشكل مذهل، حيث تشتمل غاباتُ الأبلاش حتى الآن نحو مئة وأربعين نوعا من الأشجار.الحدث التي نشأت عنها جبال الابلاش ما هو؟ ( مطلوب خيار واحد ) 1

وقد ساعدتْ وفرةُ الأمطار على نمو الأشجار بسرعة، وتُستغل أخشابها في صناعة الورق والأثاث، كما أنها تمثل مُتَنَزَّهاتٍ عامة.

ورغم الثروات العظيمة التي تحوز عليها جبال الأبلاش ، إلا أن الأمطار التي تنهمر أحياناً بغزارة تحدث الفيضانات التي تجرف التربة، ولذلك قامتْ الحكومةُ بتنفيذ عدد من المشـروعات لمنع خطر هذه الفيضانات، والحفاظ على التربة.

جبال الابلاش على الخريطة

تمتدجبالَ الأبلاش مسافة 1200 كيلو متر في أراضي دولتينْ هما كندا و الولايات المتحدة الأمريكية .

تقع جبال الابلاش في شرق

شرق قارة أمريكيا

أين تقع جبال الأبلاش في قارة

على الجانب الشـرقي لقارة أمريكا الشمالية، توجدُ مجموعةٌ كبيرة من سلاسل الجبال، تسمى جبالَ الأبلاش، وهي تمتد مسافة 1200 كيلو متر في أراضي دولتينْ هما كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف نشأت جبال الأبلاش

تعتبر من أقدم المرتفعات التي نشأَتْ على ظهر الكرة الأرضية، وتدل صخورُها على تاريخها الطويل.

وهي تتكون من صخور متحولة  مثل الرخام والمرو والأردواز، و صخور رسوبية  اندفعت بينها  صخور نارية كالجرانيت.

تقع جبال الابلاش في الولايات المتحدة

الاجابة: صواب

ما الحدث التي نشأت عنها جبال الابلاش

  • الاجابة/ 
  • عملية النحت 

 

السابق
اي مما يلي يعرف بعصر اللافقاريات ( اختيار من متعدد )
التالي
كم باقي على حافز ؟

اترك تعليقاً