سؤال وجواب

ما اسم المبادرة التي أطلقتها كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين؟ شيكون

اسم المبادرة التي أطلقتها كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين؟

نكشف لكم اليوم متابعي وقراء موقع فيرال ما اسم المبادرة التي أطلقتها كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين ،حيث افتتح في كتارا، شارع ابن الريب الثقافي الذي يقع خلف المسرح المكشوف، وتضمن الافتتاح إطلاق مبادرة ثقافية بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بمشاركة 15 دار نشر ومكتبة.

ويعتبر شارع ابن الريب درة الحي الثقافي، حيث يضم أجنحة للمكتبات ودور النشر، وهو ليس شارعًا ثقافيًا أو سوقًا لبيع الكتب فحسب، وإنما يجسد واحة للفكر والمعرفة، وساحة لالتقاء الثقافات وتلاقح الرؤى.

وتهدف كتارا عبر إطلاقها لهذه المبادرة بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين وافتتاحها لهذا الشارع الثقافي، إلى إرساء الثقافة والأدب والفكر عبر تسهيل وصول القراء إلى دور النشر المحلية.

كما ويستقبل شارع ان الريب رواده حتى فصل الصيف القادم، وبما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من كورونا لكي يتسنى لرواد الثقافة ومحبي القراءة، زيارة أجنحته واقتناء ما يعجبهم.

لماذا سمي اسم المبادرة التي أطلقتها كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين باسم شارع ابن الريب ؟

أوضح الأستاذ خالد عبدالرحيم السيد مدير الشؤون الثقافية والفعاليات بكتارا، أن تسمية الشارع الثقافي تعود للشاعر العربي ابن الريب، أحد فرسان الصحراء، مبينًا أن تخصيص شوارع للكتب أسهم في نشر ثقافة القراءة والاطلاع في كثير من العواصم العربية مثل شارع المتنبي في العراق، وسور الأزبكية المسمى على حديقة الأزبكية وسط القاهرة، و»نهج الدباغين» في تونس، و»شارع الحلبوني» في سوريا، وسوق «الليدو» في فاس المغربية، وجميعها تمثل معارض دائمة للكتب تُقام على شوارع مكتظة عادة بالمارة، بحيث تكون في متناول القراء. وأشار السيد إلى أن هذه المبادرة ستستمر يوميًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً حتى بداية الصيف، أما الفعاليات المصاحبة فقد تم إرجاؤها إلى ما بعد زوال الجائحة، وستشتمل على فنون الشارع، من تشكيل، موسيقى، ومسرح، وندوات ثقافية، وتدشين إصدارات جديدة، مُعربًا عن أمله في أن يتحول شارع ابن الريب الثقافي إلى ملتقى لكل محبي القراءة.

ومن جهته، قال السيد إبراهيم البوهاشم السيد، مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، إن الهدف من مبادرة شارع ابن الريب الثقافي ترويج الكتاب وإبراز الدور لدور النشر والموزعين القطريين، وهي أولى الشراكات مع دار كتارا للنشر، وسبقتها مبادرات أطلقها الملتقى قبل الجائحة بعنوان: «كتابك نديمك».

ما اسم المبادرة التي أطلقتها كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين؟

الاجابة : شارع ابن الريب

السابق
من القائل لئن لم يفعل ما امره ؟ الاجابة هنا
التالي
انواع النصوص تقسم الى ______ و ______ ؟ الاجابة هنا

اترك تعليقاً