منوعات

ما اسم الحيوان الذي سميت به جزر الكناري ؟

جزر كَنَارية أو جزر كنري أو جزر الكناري أو الجزر الخالدات أو الجَزَائِرُ الخَالِدَاتُ أو جَزَائِرُ السَّعَادَةِ أو جَزَائِرُ السُّعَدَاءِ أو جَزَائِرُ السَّعَادَاتِ أو قَنَارِيَا (بالإسبانية: Islas Canarias باللاتينية: Fortunatae Insulae فرطناتش) هي أرخبيل جزر تابعة لإسبانيا في المحيط الأطلسي، من ضمن سبعة عشر منطقة حكم ذاتي في إسبانيا.

تنقسم المنطقة إلى مقاطعتين: سانتا كروث دي تينيريفه ولاس بالماس.

وتتشكَّل الكناري من الجُزُر التالية (مرتبة حسب الحجم) : تنريف و فويرتيفنتورا و كناريا الكبرى و لانزاروت و لا بالما و كومارا و الهيرو ولا غراثيوسا.

ما اسم الحيوان الذي سميت به جزر الكناري

الحيوان الذى سميت على اسمه جزر الكنارى هو ( الكلب ) لانى كلمة كناريا باللاتينية تعنى كلاب واطلق عليها هذا الاسم ( الملك يوبا الثانى ) وذلك لانه عندم اكتشفوها وجدو فيها كمية كبيرة من الكلاب الكبيرة

حيث اشتُق اسم الجزر “الكناري” من الاسم اللاتيني Canariae Insulae والذي يعني “جزر الكلاب” وأطلق هذا الاسم على أكبر الجزر “غران كناريا”. وفقاً للمؤرخ بلينيوس الأكبر، سمّى الملك يوبا الثاني ملك موريطنية الجزيرة باسم كناريا بسبب تواجد أعداد كبيرة من الكلاب ذات الأحجام الكبيرة.ثمة تكهّنات أخرى مفادها أن ما سمّي بالكلاب كان في الواقع نوع من فقمة الراهب أو “كلب البحر” حيث أن الاسم اللاتيني لكلب البحر هو canis marinus)، وكانت كلاب البحر مهددة بالخطر ولم تعد موجودة في جزر الكناري.

ثمة قول بديل، حيث يقال أن السكان الأصليين للجزيرة “غوانش” قدّسوا الكلاب وحنّطوها وعاملوها كحيواناتٍ مقدّسة. ما هو مؤكّد هو أن اسم هذه الجُزر لم يُشتق، كما هو معتقد، من اسم طائر الكنار؛ بل العكس وهو أن الطائر سمي على اسم الجزر.

ماهو اسم الحيوان الذي سميت جزر الكناري باسمه

الكلب

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من القائل وما فعلته عن امري ؟ من قالها ؟
التالي
من هو ملك الكيبوب لعام 2021 ومن وين ؟

اترك تعليقاً