سؤال وجواب

ما اجمل ساحه المدرسه علامه الترقيم المناسبه هي … ؟


قال المعلم ما اجمل ساحه المدرسه علامه الترقيم المناسبه

يعتبر موضوع علامات الترقيم في اللغة من أهم الموضوعات في تنظيم الكتابة وتستعمل علامات الترقيم في الفصل بين كلمات، أو أجزاء من الجملة. علامات الترقيم هي علامات ورموز متفق عليها توضع في النص المكتوب بهدف تنظيمه وتيسير قراءته وفهمه. علامات الترقيم لا تعتبر حروف وهي غير منطوقة. تختلف استخدامات علامات الترقيم وقواعدها حسب اللغة وأيضاً تطور تلك اللغة عبر الزمن، ومن الاستخدامات الشائعة لعلامات الترقيم في اللغة العربية: الفصل بين أجزاء الحديث والمعاني، تحديد مواقع الوقوف في النص، الاقتباس النصي، إظهار التعجب أو الاستفهام وتحديد علاقة الجمل ببعضها. 

وفيما يلي نجيب على أحد الأسئلة التعليمية للطلاب في المملكة العربية السعودية والذي جاء ضمن علامات الترقيم ما اجمل ساحه المدرسه علامه الترقيم المناسبه ما هي ؟


اضع علامة الترقيم المناسبة : ما اجمل ساحه المدرسه

من أهم قواعد طباعة اللغة العربية (وحتى اللغات غير العربية) بعلامات الترقيم هي أن تضع مسافة فقط بعد علامة الترقيم (وليس قبلها)؛ باستثناء الأقواس والتي تكون ملاصقة للجملة التي بداخل القوسين ولا تلامس الكلام الذي يحيط بالأقواس من الخارج، وأيضًا باستثناء الثلاث نقاط (…) والتي ترمز إلى كلام محذوف أو فترة صمت تتخلل حديث، هذه النقاط الثلاث تلامس كل ما يحيطها من كلام على الاتجاهين (وإن كان البعض يجعلها تتبع نفس القاعدة العادية لعلامات الترقيم بلصقها بما يسبقها فقط من كلام وفصلها عما يتبعها).

ما اجمل ساحة المدرسة

الاجابة : ما اجمل ساحة المدرسة !

 

 

                     
السابق
وامك فاضلان المبتدا المناسب للفراغ هو ؟
التالي
الرقم ٧ في العدد ١١٧٢٢٤٦٩٥٣٦٣ قيمته تساوي ؟

اترك تعليقاً