منوعات

ماهي السورة التي لا تحتوي على حرف الميم؟


ماهي السورة التي لا تحتوي على حرف الميم؟

ان السوره التي وردت في القران الكريم لا يوجد فيها حرف الميم ما هي بسم الله الرحمن الرحيم انا اعطيناك الكوثر فصلي لربك وانحر ان شانئك هو الابتر صدق الله العظيم و هذه السوره تسمى سوره الكوثر الكوثر هو نهر في الجنه اعطاه الله عز وجل لسيدنا محمد ما هو نهر يسمى بالحوض ومائه ابيض من اللبن وطعمه حلو احلى من العسل ويشرب منه رسول الله والناس قبل دخولهم الجنه ومن يشرب منه لا يظما ابدا

ماهي السورة التي لا تحتوي على حرف الميم؟

الأجابة هي //سورة الكوثر


سبب نزول سورة الكوثر

يوجد بعض الأسباب لنزول هذه السورة العظيمة، والتي يجب أن تتعرف عليها بعد معرفة الإجابة على سؤال ماهي السورة التي لا تحتوي حرف الميم ؟ فإن السبب يأتي عندما تقابل العاص بن وائل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عندما هم للخروج من المسجد الحرام فقام العاصي بن وائل وتحدث معه، في حضور مجموعة من الأشخاص، وعندما عاد وسألوه من الذين كنت تتحدث معه، فرد عليهم قائلًا إنه الأبتر، وبعدها نزلت السورة الكريمة للرد على العاصي ولتوضح مكانة رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه

تفسير سورة الكوثر

ذُكرت الكثير من التّفسيرات في سُور القرآن الكريم، ولكُلّ تفسير من هذه التّفسيرات مُستند يستند عليه، ومن ضمن تلك التّفسيرات: أوّل آيةٍ هي خطابٌ من الله-سُبحانه وتعالى- إلى نبيّه المُصطفى أنه أعطاه الكوثر، والكوثر هذا نهرٌ من أنهار الجنّة، ثم جاء الأمر بالصّلاة والنّحر، أي: فصلّ الصّلاة التي أمر الله بها، وقيل: إنّ المقصود هي صلاة العيد، وقيل المقصود الصّلاة والنّحر بشكلٍ عامٍّ، والآية الثّالثة هي حديث عن أن المُبغض للنبي وشائنه هو الأبتر في الدُّنيا والآخرة، وهو مقطُوع الصّلة بالله.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرُّف على ماهي السورة التي لا تحوي حرف الميم ؟ ، وما هو تعريف القرآن الكريم، ومُحترزات التّعريف، وتفسير لبعض الكلمات القرآنيّة، والتّفسير الكامل للسُّورة، وتعريف السورة من حيث مكيّتها، ومدنيّتها، وترتيب السورة، وعدد آياتها.

                     
السابق
دعاء لابي المتوفي في اخر جمعه من رمضان
التالي
متى ليلة الشك العيد 2022

اترك تعليقاً