اخبار حصرية

ماهو ناتج طرح العملية ٣١٣ − ٧ ؟

المحتويات

ماهو ناتج طرح العملية ٣١٣ − ٧ ؟

ماهو ناتج طرح العملية ٣١٣ − ٧ ؟ إن عملية الطرح من العمليات الحسابية المعروفة في الرياضيات ومن خلال هذا المقال نقدم حلًا دقيقًا للمسألة الحسابية المطروحة في أول الفقرة، وبحسب مبادئ وقوانين الرياضيات العامة، فإن الناتج من طرح هذين العددين سيكون رقمًا موجبًا، وذلك نظرًا لأن قيمة الرقم المطروح منه أكبر من قيمة الرقم المطروح.

كيف تتم عملية الطرح

يمكن إتمام عملية الطرح بطريقتين مختلفتين، أحدهما بكتا رأسية والأخرى بكتابة أفقية، ففي حال استخدام الطريقة الأفقية يتم كتابة المطروح منه أولًا ثم علامة الطرح ثم الرقم المطروح، أما باستخدام الطريقة الرأسية يتم كتابة الرقم المطروح منه بالأعلى ثم يُكتب الرقم المطروح بالأسفل، والجدير بالذكر هنا أنه إذا كان قيمة الرقم المطروح منه أكبر من قيمة الرقم المطروح، يكون قمية الناتج بالموجب، وإذا كان قمية الرقم المطروح منه أصغر من قيمة الرقم المطروح فيكون قيمة الناتج بالسالب.


ماهو ناتج طرح العملية ٣١٣ − ٧ ؟

نحدد أولًا أركان عملية الطرح لهذه المطروح منه هو الرقم 313، والرقم المطروح هو 7، كما تتواجد إشارة الطرح أو علامة السالب، ووفقًا لقوانين الرياضيات فإن طرح رقم من رقم أكبر منه يعطي ناتجًا موجبًا، وبذلك يكون ناتج عملة طرح 313 – 7 هي:

  • الناتج = 306.
                     
السابق
كم دولة لها حدود مع العراق
التالي
تلخيص نص مقتطفات من رسالة الغفران للسنة الثانية 2 ثانوي

اترك تعليقاً