سؤال وجواب

ماهو معنى كلمة مونوبولي


ماهو معنى كلمة مونوبولي

الكثير منكم يتسائل عن ماهو معنى كلمة مونوبولي وما هو أصل الكلمة , حيث أن كلمة مونوبولي (monopoly) في الأصل هي كلمة إنجليزية يختلف معناها بحسب السياق الذي تأتي فيه، والمعنى الأساسي الذي تؤديه هذه الكلمة هو الاحتكار، والاحتكار مصدر الفعل احتكرَ، من هنا نستنتج أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو / منوبولي monopoly كلمة إنجليزية تعني احتكار.

ومن أبرز المعاني الذي تؤديه هذه الكلمة، النظام الاحتكاري وهو نظام اقتصادي قائم على الاختصاص بمنتج واحد من السوق ومنع جميع الفئات الأخرى من اقتنائه، أو قد يؤدي معنى الاستحواذ الأحادي، أو السلعة المحتكرة، أو الحُكر، كما أنه المونوبولي اسم لعبة الاحتكار، وقد يطلق المصطلح على الشركة المحتكرة.


Monopoly معنى

أن كلمة مونوبولي , كلمة أصلها انجليزي Monopoly  , ويقصد بها الاحتكار , وكما ذكرنا لكم في السابق أن معناها يختلف حسب السياق الذي تأتي به في الجملة أو الحديث , ولكن المعنى الأساسي الذي تقصده هو الاحتكار ..

معنى كلمة مونوبولي Monopoly

يقصد بها الاحتكار , حيث تعبر عن حالة السوق وبالتالي يكون فيها البائع أو المنتج هو المسؤول الوحيد عن استغلال سلعة أو خدمة ما، يحدث الاحتكار عندما يعاني السوق بما يسمى المنافسة غير الكاملة فيه، وأن ذلك يحدث في عدم وجود منتجات أو خدمات وبالتالي يمكن أن تحل لمحل المنتج أو الخدمة التي يتكون عليها الاحتكار،
                     
السابق
اين تقع منطقة دسمان ؟
التالي
ماذا تعني كلمه توق ؟

اترك تعليقاً