سؤال وجواب

ماهو محور الزمن في التربية التشكيلية بكالوريا


ماهو محور الزمن في التربية التشكيلية بكالوريا

يقدم لكم موقع فيرال اجابات شافيه وكافيه ووافيه لجميع استفساراتكم وأسئلتكم المطروحة ، والآن نجيب لكم على سؤال ماهو محور الزمن في التربية التشكيلية بكالوريا

محور الزمن في التربية التشكيلية بكالوريا هو الزمن التخيلي وهو مصطلح علمي مستنتج من النظرية النسبية الخاصة ونظرية ميكانيكا الكم.


ببساطة إذا رسمنا الزمن الحقيقي كمحور يمتد من الماضي إلى المستقبل، فان الزمن التخيلي هو محور عمودي عليه. الزمن التخيلي ليس وهمياً بمعنى أنه ليس موجوداً لكنه يمضي بإتجاه مغير للزمن “التقليدي” . صاحب هذا الفيرال هو ستيفن هوكينغ. الزمن التخيلي مفيد في علم الكونيات، حيث أنه يبسط التعامل الرياضي مع التفرد الجذبوي حيث علوم الفزياء التقليدية غير صالحة، بذلك الزمن التخيلي يساعد في فهم الانفجار العظيم.

ما هو محور الزمن في التربية التشكيلية ؟

الجواب : الزمن التخيلي

ما هو الزمن التخيلي؟

هو تبسيط رياضي للزمن باستخدام عدة معادلات في ميكانيكيا الكم والنسبية العامة.

عند تمثيل الزمن الحقيقي بخط أفقي، تمثل نقطةٌ تتحرك على هذا الخط لحظةً زمنية، وعلى يسار تلك النقطة الزمن الماضي وعلى يمينها الزمن المستقبل.

لنتخيل الآن خطًا عموديًّا على خط الزمن الحقيقي، يمثل الزمن التخيلي، ولأنه متعامد على خط الزمن الحقيقي، فهو يسمح لكل شيء بالحدوث في نفس الوقت، ولكن لأن الإنسان قادر على استيعاب الزمن في لحظات آنيّة فقط، يصبح فهم الزمن التخيلي صعبًا للغاية.

عند السماح للأشياء بأن تحدث في ذات اللحظة، سنتمكن من تجنب فيرال البداية، فبدون نقطة بداية، يمكن القول إن الزمن التخيلي كان موجودًا دائمًا، ومن ثم لسنا في حاجة إلى تحديد بداية الزمن التخيلي. في الزمن التخيلي لم يحدث انفجار عظيم، ولذلك فعند الاقتراب من بداية الزمن الحقيقي، سيبقى الزمن التخيلي كما هو في أي نقطة أخرى من الزمن. لن تكون الرياضيات أو الفيزياء غامضة أو غير مفهومة، ولن نُضطر إلى المفردة المزعجة.

                     
السابق
اول مجلس شورى في الكويت تأسس في اي عام
التالي
كيفية انشاء اعمدة بيانية في الجغرافيا ؟

اترك تعليقاً