اخبار حصرية

ماهو سبب مقتل ايمان سامي ويكيبيديا الناشطة السورية

المحتويات

ماهو سبب مقتل ايمان سامي ويكيبيديا الناشطة السورية

ماهو سبب مقتل ايمان سامي ويكيبيديا الناشطة السورية ,  وجدت جثة الناشطة الشابة إيمان سامي بغديد قبل ايام من الأيام , ملقاة في شارع 100 وسط أربيل في إقليم كردستان، بعدما قتلت على يد شقيقها وعمها جراء “خلاف عائلي”.

ما قصة العراقية إيمان سامي مشهورة "تيك توك" التي قتلتها عائلتها بسبب تغيير  دينها؟ (شاهد)تفاصيل مقتل الناشطة السورية ايمان سامي

قدمت المديرية العامة للشرطة في محافظة أربيل تصريحاً صحفياً , حيث ذكرت فيه “تم العثور على جثة شابة مقتولة في شارع 100 الشهير بالقرب من إشارة مرور مطار أربيل الدولي”.

وأوضحت المديرية أن التفاصيل الأولية تشير إلى أن الفتاة تدعى ايمان سامي مغديد وتبلغ من العمر 20 عاما، وأن التحقيقات في الحادثة ما زالت جارية، وستكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق.


وقد شارك المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماع وسم #حق_ايمان_سامي , وجاء ذلك بعد مقتل الناشطة إيمان، حيث أشعل مقتلها موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وأطلق مغردون وسم #حق_ايمان_سامي طالبوا من خلاله السلطات المختصة بالقصاص من القاتل.

كم عمر الناشطة السورية ايمان سامي

تبلغ من العمر 20 سنة , وقد قتلت على يد شقيقها وعمها يوم الأحد الموافق 6 مارس 2022 .

 سبب مقتل الناشطة السورية ايمان سامي

أعلنت المديرية العامة للشرطة في اربيل عن مقتل الناشطة السورية ايمان سامي , حيث ذكر النشطاء أن إيمان سامي مشهورة تيك توك هي ابنة أحد رجال الدين في أربيل، وكانت ناشطة نسوية تدافع عن حقوق النساء. مشيرين إلى أنها أعلنت قبل أيام من مقتلها تغيير ديانتها من الإسلام إلى المسيحية وغيرت اسمها إلى ماريا , هذا وتشير التفاصيل الأولية إلى أن المجني عليها عثر على جثتها في شارع 100 الشهير بالقرب من إشارة مرور مطار أربيل.

وقالت الشرطة إنها فتحت تحقيقا في الحادث. وستكشف التفاصيل بعد الوصول الى الخطوط الرئيسية عن أسباب وقوع الجريمة.

لكن المتحدث باسم شرطة أربيل “هوگر عزيز” كشف في تصريح لصحيفة عراقية، إن المتهم بالقتل هو شقيق الضحية بمشاركة عمّها، بسبب “خلافات عائلية”.

وأضاف أنه تم إصدار مذكرة قبض بحق شقيق المجني عليها. وتحتجز الشرطة الآن عم الفتاة والسيارة التي استخدمها الجناة.

ويشار إلى أن آخر فيديو نشرته إيمان سامي على “تيك توك”، كان قبل العثور على جثتها بـ21 ساعة.

واشتهرت إيمان بالظهور عبر قناتها بـ”تيك توك”وهي تغني أغان فلكلورية، ولقيت فيديوهاتها تفاعلا كبيرا من متابعيها.

 

                     
السابق
ما حكم الاكتتاب في شركة اماك ؟
التالي
دليل نسب القبول للجامعات السودانية 2022 pdf

اترك تعليقاً