سؤال وجواب

ماهو الحيوان الذي يموت اذا فتحت فمه اكثر من دقيقة ؟ ( وش حله )

لا زلنا نستمر في توفير اجابات الألغاز والأسئلة الثقافية التي يبحث عنها المتابعين في الوطن العربي ، واليوم نشارككم معلومة جديدة في عالم الحيوان فمن هو الحيوان الذي يموت اذا فتحت فمه أكثر من دقيقة ؟

الحيوان الذي يموت اذا فتحت فمه اكثر من دقيقة

الضفدع هو الحيوان الذي يموت إذا فتج فمه أكثر من دقيقة لأنه لا يقوى على البقاء بهذه الهيئة لأكثر من دقيقة.
وفيما يلي اليكم بعض النصائح والارشادات لحل أي لغز قد يواجهك حيث أن 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .
عليكم التركيز والتدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات مثل ألغاز التلاعب بالكلمات ، وقد يواجه بعضكم لغزاً سهل جداً ، لا تتسرع غالباً أنه فخ لذا ننصحك بالتأني في اعطاء الحل ، فإذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
ننصحك عزيزي المتابع أنه عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة ، فإذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
كما وننصحك بألا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
وننوه بجميع القراء ألا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتسب فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاً ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته ، ويمكنك تمرير اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيء متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .

لماذا يموت الضفدع إذا فتح فمه

الضفدع هو حيوانٌ فقاريٌّ ينتمي إلى مجموعة البرمائيات، ويعيش في جميع أنحاء العالم تقريباً، ما عدا القُطبين المتجمِّدين والصحراء الكُبرى وصحراء الجزيرة العربية. تُمثِّل الضفادع بسلالتها المختلفة 85% من أنواع البرمائيات الموجودة في العالم، حيث تضم فصيلتها 4800 نوعٍ مختلف.[١] تضع مُعظم الضفادع بيضها في الماء، وهي تنشأ فيه، وتعيش كلَّ حياتها بالقُرب من مسطح مائي من نوعٍ ما، مثل بركة أو مستنقع، لكنها أيضاً تقضي فتراتٍ طويلة خارج الماء (حيث من المُحتمل أن تكون قد قابلتها عَرَضاً بضع مرَّات)، وبالتالي فهي بحاجةٍ إلى جهازٍ تنفسي مُعقَّد لتلبية احتياجاتها المختلفة في هذه البيئات.

فعندما يخرج الضفدع من البركة أو النهر الذي يَعيش فيه، فهو غالباً ما يتنفَّس باستخدام رئتيه. رئتا الضفدع صغيرتا الحجم ورقيقتان، وهُما مرتبطتان بممرٍّ مُباشرٍ مع الفم، وبنائهما الداخلي بسيط وشبيه جداً بما هو عند البشر.

ويرجع سبب موت الضفدع عند فتح فمه لأكثر من دقيقة الى أنه يفتقر الى أضلاع الصّدر والحجاب الحاجز التي تساعد – عند البشر – على سحب الهواء إلى داخل الرئتين وإخراجه منهما، ولذلك فهو يضطر للاعتماد على أسلوبٍ يُسمَّى “الضخَّ الفمويّ” (Buccal pumping)، وهو سحب الهواء وإخراجه من خلال الفم.

 

السابق
هل التبرع بالاعضاء بعد الموت حرام ؟ ( الحكم بالتفصيل )
التالي
معوقات الابداع . ماهو الابداع وماهي معوقات الابداع ؟

اترك تعليقاً