منوعات

ماهو المحيط الذي يقع بين امريكا واوربا

جدول المحتويات

ما هو المحيط بين أمريكا وأوروبا؟† يبلغ عدد المحيطات على سطح الأرض حوالي خمسة محيطات ، والتي تشكل ثلاثة أرباع سطح الأرض. هناك المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي وغيرها. من خلال الموقع المرجعي سنتحدث في هذا المقال عن المقصود بالمحيط ، وكذلك لمحة عامة بسيطة عن المحيط الأطلسي ، ويسمى بحر الظلام.

المحتويات

ما هو المحيط؟

تبلغ نسبة المياه الموجودة على سطح الأرض حوالي 75٪ من سطح الأرض ، ومن المسطحات المائية: المحيطات والبحار والأنهار والينابيع وغيرها ، تعد المحيطات الجزء الأكبر والأكبر من الغلاف المائي العظيم ، والعدد من المحيطات التي تشكل محيط الأرض هو خمسة.


اقرأ أيضًا: معظم المحيطات في مساحة السطح

ما هو المحيط بين أمريكا وأوروبا؟

يحد المحيط الأطلسي من الشرق قارتي آسيا وأوروبا ، ومن الغرب أمريكا ، وبما أنه يفصل بينهما ، ويشكل حوض هذا المحيط على شكل حرف S ، لذا فإن الإجابة على السؤال السابق هي:

  • المحيط الأطلسي.

اقرأ أيضًا: تتميز أعمق أجزاء قاع المحيط بطولها الكبير وعرضها الضيق

ما هو المحيط الأطلسي؟

المحيط الأطلسي هو المحيط الثاني بعد المحيط الهادئ ، تبلغ مساحته حوالي 106.4 مليون كيلومتر مربع ، ويحتل حوالي 20٪ من سطح الأرض ويفصل بين قارات إفريقيا وأوروبا وأمريكا ، ويعني أطلس البحر في اللغة اليونانية ، حيث أطلقوا عليه سابقًا البحر لأنهم لم يكتشفوا أمريكا بعد ، يُطلق على المحيط الأطلسي اسم بحر الظلام.

اقرأ أيضًا: جزر أسبانيا في المحيط الأطلسي

المحيط الأطلسي بحر من الظلام

المحيط الأطلسي يسمى بحر الظلام ، والبحر المظلم كما يسمى بحر المحيطات ، وكان يسمى بحر الظلام لأنهم كانوا يشاهدون غروب الشمس والغوص فيها. ذلك البحر ، وكانوا يعتقدون أن هذه نهاية العالم .. إله الملاحة والفلك في اليونان في عصر هيرودوت.

اقرأ أيضًا: يمتد العالم الإسلامي من المحيط الأطلسي

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان ، ما هو المحيط بين أمريكا وأوروبا؟† حيث تعرفنا على معنى المحيط وكذلك لمحة عامة عن المحيط الأطلسي واسمه.

                     
السابق
شروط وخطوات التسجيل في موقع أجير
التالي
جوجل تضع اللمسات النهائية على أندرويد 13

اترك تعليقاً