سؤال وجواب

ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعده ؟


ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعده

قصة “شون” تعود في الأصل لخروف مغامر يقود القطيع إلى الكثير من المغامرات المثيرة والمضحكة، ويحول الوادي الذي يسوده السلام والهدوء إلى مرتع يملأه الهَرَجُ والمَرَجُ، ويسير هو ورفاقة في حلقة دائرية حول الكلب الذي يرافقهم دائما، ويحاول مساعدتهم في إخفاء ما يفعلونه بعيدًا عن الراعي، وفي كل ليلة يقدم “شون” ورفاقه مغامرة جديدة. يتميز الخروف “شون” بقدر كبير من الذكاء والابتكار، ويقدم مع رفاقه في المزرعة مواقف كوميدية مضحكة، ومن الشخصيات التي تظهر بشكل مستمر في الحلقات الكلب “بيتزر” الذي تقع بينه وبين الخروف “شون” الكثير من المطاردات، بالرغم من ظهوره في بعض الأحيان وهو يحاول إخفاء الحقيقة عن الراعي والتستر على “شون” ورفاقه.

ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعدة للراعي ؟

من أبرز الشخصيات في قصة الخروف شون :


  • الخروف شون :خروف مغامر وفضولي يمتلك قدرًا كبيرًا من خفة الدم والمرح، وهو ما يجعل حلقات البرنامج مليئة بالمغامرات والمتعة والإثارة.
  • الكلب بيتزر :كلب مشاكس يشترك في مغامرات الخروف شون، ومن الأشياء التي تميزه حبه للّعب، وعشقه لسماع الموسيقى.
  • الراعي :صاحب المزرعة التي يعيش فيها شون ورفاقه، وهو يعتمد على كلبه “بيتزر” في مراقبتهم.
  • تشيرلي : هو خروف يأكل أي شئ وثقيل جدا.
  • تيمي : هي اصغر واحدة في القطيع واحيانا تساعد شون والخراف.
  • ام تيمي : هي ام تيمي وتخاف عليها كثيرا من الخطر.
  • الخنازير الشقية: تقوم بالكثير من المشاكسات للخِراف، دائمًا يخسرون مواجهة شون ورفاقه.
  • القطيع :مجموعة من الخِرَاف التي تتمتع بقضاء النهار في أكل العشب، وما أن يدلَّها “شون” على فيرال ما، حتى تتبعه وتقوم معه بمغامرة مثيرة من مغامراتها المتواصلة، ولكن بعض الشخصيات في هذا القطيع تحب أن تظهر منفردة في بعض الحلقات مثل: “تشيرلي”، و”تيمي” ووالدته.

ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعدة للراعي ؟

لكان الراعي مستمراً في الألم والوجع ويمكن أن يموت .

وينقسم سلوك البحث عن مساعدة إلى نوعين ، السلوك التكيفي والسلوك غير التكيفي. السلوك التكيفي هو عندما يقوم الشخص بالتغلب على صعوبة ويعتمد على اعتراف الشخص ، والبصيرة وأبعاد المشكلة والموارد من أجل الحل ، ويقدر ذلك كاستراتيجية نشطة. وهو الغير تكيفي عندما يستمر السلوك حتى بعد فهم آلية حل المشكلات ومعالجتها . يمكن أن تؤثر الحواجز الديناميكية في طلب المساعدة أيضًا على العملية النشطة (على سبيل المثال: الثقافة ، والأنا ، والطبقية ، وما إلى ذلك). تميزت نيلسون-لو غال (1981) في البحث عن المساعدة ، والتي اعتبرتها ضرورية للتعلم ، والاعتماد السلبي.

                     
السابق
لم لم يتمكن شون من سماع الخروف الاكبر سنا ؟
التالي
ما هي المدة القصوى التي يعيشها التمساح بدون طعام كم سنة ؟

اترك تعليقاً