سؤال وجواب

ماذا يقصد بالقصور الذاتي ؟


ماذا يقصد بالقصور الذاتي ؟

الفيزياء هي علم طبيعي مهم. تتضمن الفيزياء دراسة المادة والطاقة والحركة. تتضمن الفيزياء أيضًا دراسة العديد من الظواهر الطبيعية التي تحدث من حولنا. تتضمن الفيزياء دراسة العديد من المفاهيم العلمية المهمة ، بما في ذلك: مفاهيم السرعة ، والتسارع ، والكتلة ، والوزن ، والكتلة ، وعزم الدوران ، وغير ذلك. تحتوي دورات الفيزياء على الكثير من المعلومات العلمية القيمة التي يمكن للطلاب الاستفادة منها.

ماذا يقصد بالقصور الذاتي ؟

من قوانين نيوتن للحركة ثلاثة، حيث عرف قانون نيوتن الاول للحركة ب القصور الذاتي والذي يعرف بان الجسم يبقى في حالة سكون طالما لم تؤثر عليه اي قوة خارجية لم تؤدي الى انتقاله من نقطة الى اخرى، فحركة الجسم تعتمد على القوة المؤثرة.


ماذا يقصد بالقصور الذاتي ؟

يعرف القانون الاول لنيوتن في الحركة بقانون القصور الذاتي وهو من اهم القوانين الفيزيائية وينص على أن “الجسم الساكن يبقى ساكناً، والجسم المتحرك في خط مستقيم بسرعة ثابتة يبقى كذلك، ما لم تؤثّر فيه قوة محصلة ” حيث ان الجسم غير قادر على تغيير حالته الحركية حيث ان الاجسام بطبيعة حالتها تميل للمحافة على حالتها الحركية سواء كان ساكنا أو متحرك فالجسم الساكن يميل لان يكون ساكن والجسم المتحرك بسرعة ثابتة يميل لان يبقي متحرك وبذلك تُمانع الأجسام بشكل عام تغيير حالتها الحركية.

الاجابة هي: القصور هو خاصية للجسم تمثل ميل الجسم لمقاومة إحداث اي تغيير في حالته الحركية.

                     
السابق
ما هو اذكى حيوان
التالي
أي مما يأتي يعبر عن التسارع ؟

اترك تعليقاً