اخبار حصرية

ماذا يغطي جسم الغزال؟


يعد الغزال أحد حيوانات الحبليات وينضم إلى فئة الثدييات. أما عائلتها فهي من عائلات الظباء. كانت الغزلان تعيش في المناطق الصحراوية والأراضي المليئة بالعشب والأعشاب والسافانا وتحديداً في المنطقة الأفريقية التي تعتبر أفضل وأنسب مناخ لها. كما أنه يعيش في القارة الهندية ومناطق غرب ووسط آسيا، ومن خلالها سنتعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال يغطي جسم أيل المسك، سنتعرف الآن على معلومات مهمة عن الغزال وماذا يغطي جسم الغزال .

ماذا يغطي جسم الغزال؟

الغزال من الحيوانات الجميلة والتي تمتاز بجسد نحيل ورقبة وساق طويلتين، ويغطي الغزال شعر بني اللون في منطقة الظهر والرأس والرقبة، بينما يغطيه شعر أبيض في منطقة البطن والأرداف، ويتصف شعر الغزال بالكثافة الشديدة ليمنع وصول المياه إلى جلده.


ويتميز حيوان الغزال بوجود أربع قوائم يقف عليها وفي نهايتها حوافر مشقوقة لسهولة عملية التنقل والجري السريعة التي يقوم بها، كما أن له جسم مغطي بالشعر الناعم مدمج مع الأرجل الطويلة والرأس مع وجود ذيل صغير في نهاية الجسم من الخلف، ويمتلك حيوان الغزال قرونًا على رأسه تتميز بالشكل الجميل.

اين يعيش الغزال؟

يوجد ما يزيد عن 30 نوعا من الغزلان تعيش على مساحات شاسعة شمالي وشرقي أفريقيا وآسيا، ويعيش بعض الغزلان في الجبال، ولكن معظمها تعيش في الأرض الرملية المنبسطة.

ماذا يغطي جسم الغزال؟

يغطي جسم الغزال الشعر.

وصف شكل الغزال

للغزال عينان واسعتان سوداوان، وللذكور والإناث قرون سوداء ملساء. ومنها مالها قرنان بحلقات متدرجة حولهما. وعادة ما يكون القرنان على شكل حدوة الحصان. وللغزال أذنان طويلتان نحيلتان مدببتان، وذيل قصير. وشعره قصير وناعم. وعلى ركب بعض الغزلان خصل شعر. ويميل لون ظهر غزال طومسون إلى البني الفاتح ويتدرج إلى خطوط بنية داكنة على الخاصرة. ويكون لون البطن أبيض خالصاً. والغزال عداء سريع، وتستطيع بعض الغزلان أن تسبق حتى الكلب السلوقي الهجرع.

يبلغ ارتفاع الغزال البني الفاتح المشهور والذي يسمى أحيانا بغزال دور كاس، أو أريل، وطوله أقل من 60 سم، ويعيش في الصحاري من شرق المغرب إلى وسط الهند، وجنوبا إلى الصومال، حيث النباتات متناثرة وقصيرة.

                     
السابق
متى عطلة عيد الاستقلال 2022 الاردن
التالي
حقيقة خبر و سبب وفاة صلاح قوش ويكيبيديا

اترك تعليقاً