سؤال وجواب

ماذا يسمى ولد السوس مطلوب الاجابة خيار واحد

ما هي حشرة السوس وماذا يطلق على ولد السوس

تعتبر حشرة السوس حشرة غندية الأجنحة وهي تُعدّ من أكبر عائلات الحشرات غمدية الأجنحة، وينتمي اليها أكثر من أربعون ألف نوع من حشرات السوس، كما تتصف حشرة السوس بحجمها الصغير الذي لا يتعدى ستة مليمترات، غالبًا لا يمكن لحشرة السوس الطيران باستثناء بضع أنواع نادرة يمكنها ذلك، كما أنّ اللون الشائع لهذه الحشرة هو اللون الأسود أو الرمادي، لكن بعض الأنواع النادرة مثل نوع يسمّى بخنفساء الماس الذي يتواجد في البرازيل ويتميز بألوان أخرى زاهية، وسيوضح هذا المقال العديد من التفاصيل التي تخص حشرة السوس وطرق القضاء عليها.

حشرة السوس هي حشرة تشبه الخنافس بشكل كبير، وأكثر مكان تتواجد به حشرة السوس هو المكان المظلم والرطب، كما أنّها تشكّل مشكلة مزعجة للكثير من الناس عند وجودها في دقيق القمح، كما أنّ حشرة السوس يمكنها وضع عدد من البيوض يوميًا، وفيما يلي يرصد موقع فيرال لقراءه الخطوات الواجب اتباعها للقضاء على حشرة السوس :

التحقق من وجود حشرة السوس في عدة أماكن وفي الأطعمة مثل الدقيق، طعام الحيوان الأليف، الحبوب، البقوليات والمكسرات، حيث إنّ هذه الأطعمة تُعدّ محببة بالأكثر لحشرة السوس.

عند إيجاد السوس في مخزن الأطعمة أو على الرف المخصص للأطعمة ينصح حينها بإفراغ الرف من جميع الأطعمة ثم مسحه بمنشفة مبلولة بالماء والخل وتركه ليجف.

حفظ الدقيق عند شرائه في المجمد أو الفريزر لمدة أسبوع على الأقل، حيث إنّ ذلك يقتل أيّ بيوض أو حشرات سوس بالغة في الدقيق، ثم يلي ذلك اخراجه وحفظه في مخزن الأطعمة في علبة محكمة الإغلاق، أو يمكن تخزينه في الثلاجة فقط.

وضع ورقة غار طازجة في العلب التي تحتوي على الأطعمة المحببة للسوس، حيث إنّ ورق الغار يمنع تواجد السوس في هذا الطعام، لكن يُفضّل التأكد من كونها طازجة، كما يجب تغييرها كل بضعة أشهر أو حين الشعور بذهاب رائحتها عند شمها.

يُفضّل التخلص من الطعام الذي يحتوي على حشرة السوس بداخله، يمكن أن يساهم نخل الطحين بازالة كمية كبيرة من السوس لكن تكمن مشكلة البيوض التي لا يمكن رؤيتها.

أضرار حشرة السوس

بعد ذكر بعض المعلومات عن حشرة السوس وطريقة القضاء عليها ، يجدر بالذكر الحديث عن الضرر الذي تسببه هذه الحشرة ، ولكن بشكل عام فإن السوس في الطعام أو الطحين غير ضارة بجسم الإنسان ، لكن يمكن من خلال حشرة السوس أن تكشف عن عوامل كثيرة تسبب فساد الأطعمة مثل سوء الحفظو تخزين الطعام أو الشك في وجود حشرات اخرى فوجود السوسة قد يشير إلى مشاكل الرطوبة ، لذلك من المهم النظر في أسباب وجود هذه الحشرات.

 

44.192.22.242, 44.192.22.242 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
Win أعظم تحفة فنية عرفها الزمن، تعتبر من أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية وموطن الحجر؛ أول مواقع المملكة المسجلة في اليونسكو
التالي
موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1442 في رمضان

اترك تعليقاً