سؤال وجواب

ماذا يحدث لو زدنا من فولت البطارية؟


ماذا يحدث اذا زدنا من فولت البطارية

نسعد بزيارتكم في موقع فيرال الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع أسئلة المنهاج التعليمي للفصلين الأول والثاني للعام 2021 / 1442 وفيما يلي نجيبكم على سؤال ماذا يحدث لو زدنا من فولت البطارية؟

قبل الشروع في حل السؤال المطروح ، نود توضيح مفهوم البطارية وهي جهاز يتكون من خلية كهروكيميائية واحدة أو أكثر مع توصيلات خارجية لتشغيل الأجهزة الكهربائية مثل المصابيح الكهربائية والهواتف المحمولة والسيارات الكهربائية . عندما تقوم البطارية بتزويد الطاقة الكهربائية، يكون طرفها الموجب هو الكاثود والطرف السالب هو الأنود . الطرف المحدد بالسالب هو مصدر الإلكترونات التي ستتدفق عبر دائرة كهربائية خارجية إلى الطرف الموجب. عندما يتم توصيل بطارية بحمل كهربائي خارجي، فإن تفاعل الأكسدة والاختزال يحول المواد المتفاعلة عالية الطاقة إلى منتجات منخفضة الطاقة، ويتم توصيل فرق الطاقة الحرة إلى الدائرة الخارجية كطاقة كهربائية. تاريخيًا، يشير مصطلح “البطارية” تحديدًا إلى جهاز مكون من عدة خلايا، ولكن تطور الاستخدام ليشمل أجهزة مكونة من خلية واحدة.

وتأتي البطاريات بأشكال وأحجام عديدة، من الخلايا المصغرة المستخدمة لتشغيل المعينات السمعية وساعات اليد إلى الخلايا الصغيرة الرقيقة المستخدمة في الهواتف الذكية، إلى بطاريات الرصاص الحمضية الكبيرة أو بطاريات الليثيوم أيون في المركبات، وفي أقصى الحالات، توجد بطاريات ضخمة للبطاريات حجم الغرف التي توفر الطاقة الاحتياطية أو الطوارئ لمبادلات الهاتف ومراكز بيانات الكمبيوتر.

ماذا يحدث لو زدنا من فولت البطارية؟

يحدث شرارة شديدة .

 

السابق
العبارات التي ناتج جمعها يساوي4,53 هي
التالي
رتب الزوايا المرجعية للزاوية θ ابتداءً من الربع الأول إلى الربع الرابع؟

اترك تعليقاً