سؤال وجواب

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟


ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها ؟  نرحب بكم طلابنا الافاضل من المملكة العربية السعودية في سؤال جديد ، فبدون السؤال لن نعرف أو لن نعرف جيداً ومن يرضى بالجهل أو بنصف العلم فسيقل تأثيره في هذا العالم حتى وإن وصل إلى أكبر المناصب ونال شهرة واسعة ، ونقدم فيما يلي الاجابة الصحيحة لسؤال ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ للحصول على اجابة هذا السؤال عليك عزيزي الطالب التعرف الى دورة الماء هي تبخر مياه البحار والمحيطات وصعودها إلي الأعلى، ويتحول بخار الماء إلي سحاب يحمله الهواء الي مناطق مختلفة، ثم يتكاثف ويسقط أمطاراً حين يصبح الهواء غير قادر علي حمل تلك السحب المتكونة من قطرات الماء، وتسمي عملية سقوط الأمطار عندما تكون درجة حرارة الهواء أعلي من درجة التجمد بالهطول، أما تساقط الثلوج فيكون بسبب أن درجة حرارة الهواء الأعلى أكبر من درجة التجمد، بينما درجة حرارة الهواء الأسفل أقل من درجة التجمد.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

الاجابة :

استناداَ لما تحدثنا عنه في دورة المياه ، فإنه يحدث الهطول عندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة لدرجةٍ لا تستطيع الغيوم حملها.

ويتشكل الهطول وعادًة ما يكون على شكل أمطار وفي بعض الأحيان أمطار متجمدة أو ثلج أو برد وفقًا لدرجة الحرارة في الغلاف الجوي، حيث قال العرب قديماً عن الماء أنه أهون موجود وأعز مفقود، فهل تتخيل عالم بلا ماء، والإجابة الصحيحة لسؤال ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ هي هطول المطر أو هطول الثلج.

 كيف يحدث سقوط المطر

المطر: يحدث عندما تكون درجة الحرارة في الغلاف الجوي أعلى من درجة التجمد ويتساقط على شكل قطرات من الماء
المطر المتجمد، يكون درجة حرارة الهواء أقل من صفر مئوية بينما الهواء القريب من سطح الأرض أقل من درجة حرارة التجمد بحيث يتكاثف بخار الماء الزائد ويكون بلورات من الثلج.
البرد: يتكون في غيم المزن الركامية التي يُصاحبها عواصف رعدية، حيث تعمل الرياح القوية على نقل بلورات الثلج المتكونة في الغيمة إلى أعلى الغيمة وإلى أسفلها وحين تهبط البلورات الثلجية إلى الأسفل تلتصق بها قطرات من الماء وحين تصعد إلى أعلى تتجمد تلك القطرات
الثلج، تستمر حبات البرد المتكونة في غيوم المزن الركامية بالنمو صعودًا وهبوطًا حتى تصبح كراث ثلجية ثقيلة جدًا لا يستطيع الهواء حملها فتسقط على سطح الأرض.

 

3.220.231.235 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما النسبة المئوية بدلالة الكتلة لمحلول يحتوي على 20؟
التالي
الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.

اترك تعليقاً